Razer تستحوذ على شركة Nextbit المملوكة لمؤسس أندرويد

(المستقلة) … أعلنت شركة Razer الرائدة فى مجال أجهزة الألعاب عن استحواذها على شركة Nextbit Systems Inc الناشئة المتخصصة فى صناعة الهواتف الذكية، وهو ما يمكن تفسيره بأن الشركة تسعى لدخول هذا المجال.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فإن Nextbit تعد شركة ناشئة أسسها “أندى روبن” مطور نظام أندرويد، والتى كانت تهدف لتصنيع هواتف ذكية تعتمد على التخزين السحابى، وقد حقق أول هاتف أطلقته الشركة والذى يعرف بـ Robin نجاحا كبيرا فى جمع تمويل يفوق ضعف حاجته، حيث وعدت الشركة بأن مالك الهاتف لن يصل إلى حد التخزين الأعظم للتطبيقات والملفات وذلك نتيجة الاعتماد على التخزين السحابى.

وحتى الآن لم يتم الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة التى تم إغلاقها فى وقت سابق من هذا الشهر، فيمال قالت Razer أن شركة Nextbit ستعمل كوحدة أعمال مستقلة تحت إدارتها العامة، فيما قالت Nextbit أنها ستتوقف عن بيع هاتف Robin وجميع الملحقات من خلال القنوات الرسمية لديها، لكنها ستواصل دعم المنتج وإطلاق تحديثات البرمجيات للهاتف الذكى لمدة 6 أشهر، على أن تقدم الدعم الفنى والأمنى لهواتفها حتى فبراير 2018.

الجدير بالذكر أن شركة Razer تتخصص فى أجهزة كمبيوتر الألعاب والملحقات المختلفة، ومع هذه الخطوة فيبدو أن الشركة تسعى لدخول عالم صناعة الهواتف الذكية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد