الرئيسية / مقالات مختارة (صفحه 30)

مقالات مختارة

قلائد الكلمة تصنعها (ذاكرة نجمة) .. هند أحمد ..مثالا!!

حامد شهاب كثيرا ما تعشق المرأة الحياة ، وتجد في الشعر واحتها التي تسرح فيها مخيلتها وتتدفق مشاعرها كأي إمرأة أو صبية عاشقة ، من الله عليها بفضائله من جمال الطلعة والروح ، لتقول لبني آدم ، ان محاولات وأد البنات قد عفى عليها الزمن ، وها هي (حواء) عندما تحولت الى (أميرة) ، يدور …

أكمل القراءة »

الخطآ الجسيم

المستقلة – القاهرة – بقلم يحيي الابراشي لاحظوا معي كيف نقضى على ثقافتنا وحضارتنا وانتمائنا لوطننا ولغتنا الجميلة التى كرمها الله عز وجل دون لغات العالم وجعلها لغة القرآن الكريم اللغة الإنجليزية          المعنى بلغتنا                     كيف نستعملها comments      التعليقات التعقيبات الملاحظات      الكومنتات         share                       شارك  وزع                  شير Save                        إحفظ خزن                    سيف Setup                       ثبت                         صطب Delete                   اشطب …

أكمل القراءة »

اجابة علي سؤال

المستقلة – القاهرة – بقلم المفكر المصري الكبير يحيي الابراشي تصادفنا فى الحياة شخصيات من ذوى أصحاب العقول الصغيرة من الممكن أن يأتي يوم نتصور فيه أن عقولهم نضجت وتكف عن تفاهة أفعالها وأقوالها ولكن كما يقول المثل الطبع يغلب التطبع وهؤلاء لم ولن يكونوا أبدا من أصحاب العقول الكبيرة لأنهم يلجئون للكذب حتى يظهروا …

أكمل القراءة »

مخاطر منصات التواصل الإجتماعي والإبتزاز الألكتروني على طاولة الحوار

حامد شهاب في حوار حيوي وساخن ومثير للإنتباه ، أجرته قناة العراقية الفضائية مع الدكتور هاشم حسن عميد كلية الإعلام في جامعة بغداد ، واللواء الدكتور سعد معن مدير العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية والناطق بإسم الوزارة وقيادة عمليات بغداد ، والدكتور هاتف الركابي المستشار القانوني في مجلس النواب ، وكان موضوع الندوة الحوارية هو …

أكمل القراءة »

روح الحضارة

المستقلةً – القاهرةً – بقلم المفكر المصري دكتور محمد سعيد عجيب أمر البشر في ارتباطهم بأمهم الأرض وبطبيعتها الخلابة التي تتأنق جمالاً بالزهور، ذلك الرمز الصادق لروح الحضارة في أبهى معانيها، ولعلنا لا ندهش عندما نرى تلك الزهور مصاحبة لنا في أحوالنا كلها؛ صحة ومرضاً، فرحاً وحزناً، بداية ونهاية؛ إنها تشق معنا الحياة يوم تعلن …

أكمل القراءة »

تقديس الأشخاص

المستقلة – القاهرة  –  بقلم  المفكر المصري الكبير يحيي الابراشي تتعدد وتختلف الأسباب التى تؤثر فى الإنسان فتدفع مشاعره الإعجاب بإنسان آخر فهذه هى طبيعة البشر بحيث لا تصل إلى حد تقديس الأشخاص فالفرد أو الأمة أو الجماعة التى تبتلى بتقديس الأشخاص تصاب بأمراض التعصب و التخلف والجهل وبالتالى لا يقبلون النقد لشخصية من قدسوه …

أكمل القراءة »

القاء الضوء

المستقلة – القاهرة – بقلم المفكر المصري الكبير يحيي الابراشي فى غضون شهر نوفمبر سنة 2016  اتممت كتابى بعنوان “لماذا زوروا التاريخ” الذى إخترت له هذا العنوان ليكون سؤالا لمن يقرأه ويأتى اليوم الجمعة 18 يناير 2019 الذى تنشر فيه جريدة الأهرام مقالا للمؤرخ ماجد فرج بعنوان ذكرى حريق القاهرة يسجل فيه أن الملك فاروق …

أكمل القراءة »

الولايات المتحدة..فقدان المصداقية وغياب ستراتيجات العمل عرض سمعتها لمخاطر كثيرة

حامد شهاب   قد لايكون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو الرئيس الوحيد الذي أضاع هيبة أمريكا ، ومرغ أنفها في التراب، فقد سبقه رؤساء آخرون، ولكن الرئيس ترامب، كما يبدو قد فاق كل الرؤساء الأمريكيين في الكذب والمراوغة والتراجع عما يتخذه من قرارات ، وما يصدر عنه من أقوال عن قضايا دولية خطيرة، تشكل إساءة …

أكمل القراءة »

العراق ما بين بومبيو وظريف

م.م. علي مراد العبادي تأتي زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف– الى العراق في اعقاب زيارة وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية مايك بومبيو ضمن جولة يقوم بها لعدة عواصم هدفها المرسوم الحصول على مزيد من التعبئة وكسب المواقف بالضد من ايران ، وتأتي زيارة ظريف على رأس وفد سياسي واقتصادي كبير- تمتد خمسة أيام …

أكمل القراءة »

ألم الانسان على مر الزمان

المستقلةً – القاهرة – بقلم الدكتور حسام خلف الصفيحى لا يخلوا انسان فى هذا الزمان الذى كثرت فيه الكوارث والحروب والنوازل والخطوب من هم يقض عليه المضاجع أو شجن يستثير المدامع أو حسرات تنم عنها فى الغالب الزفرات غير أنهم متفاوتون فى أشجانهم متباينون فى أحزانهم هذا يبكى الطلول التى خلت من أقمارها ويندب أحبابا …

أكمل القراءة »