الرئيسية / سياسية / المالكي: يوجه بتقديم المساعدات اللازمة للعوائل المنكوبة بالتفجيرات والمزيد من الحذر

المالكي: يوجه بتقديم المساعدات اللازمة للعوائل المنكوبة بالتفجيرات والمزيد من الحذر

بغداد (إيبا)….وجه رئيس الوزراء نوري المالكي لجنة تعويض ضحايا “الإرهاب” بتقديم المساعدات اللازمة للعوائل المنكوبة بالتفجيرات التي ضربت بغداد وعددا من المحافظات العراقية، اليوم، مشيرا إلى أن مواقع التفجيرات في كل من محافظتي كركوك ونينوى تم انتخابها “بعناية تامة”.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… عن المالكي القول إنه “ضمن المخطط  الإجرامي الخبيث الرامي لتفتيت الوحدة الوطنية وتحقيق الأهداف المشبوهة من خلال استهداف الأبرياء تم انتخاب مواقع العمليات الإرهابية الجبانة في كل من محافظتي كركوك ونينوى بعناية تامة”، مؤكدا أن “الرد على هذه العمليات الإرهابية يستدعي المزيد من اليقظة والحذر ورص الصفوف”.

وأضاف المالكي أن “على اللجنة التي شكلت لغرض تقديم التعويضات والخدمات الصحية أن تقوم بعملها وتقديم المساعدات اللازمة للعوائل المنكوبة واغاثة الجرحى”، مطالبا “السلطات التحقيقية بأن تقوم بواجبها بأفضل وجه وتكشف عن الجهات التي تقف وراء هذه العمليات الإجرامية الخبيثة”.

وتابع رئيس الوزراء “اننا في الوقت الذي ندين هذه الجرائم النكراء، نؤكد أن الحكومة ستقوم بالإجراءات اللازمة لحماية المواطنين وخصوصا الفئات المستهدفة”.

وشهدت العاصمة بغداد ونينوى وكركوك، اول امس وامس سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة خلفت عشرات القتلى والمصابين، في أحدث موجة عنف تضرب البلاد .(النهاية)

اترك تعليقاً