الرئيسية / اخر الاخبار / شيخ عشيرة المكاصيص: لا يحق للسياسيين الطعن بالانتماءات العشائرية او اختزالها باسمائهم

شيخ عشيرة المكاصيص: لا يحق للسياسيين الطعن بالانتماءات العشائرية او اختزالها باسمائهم

بغداد (إيبا)… أنتقد شيخ عشيرة السادة المكاصيص، النائب عن ائتلاف دولة القانون سلمان الموسوي اصدار البيانات باسم عشيرته في الخلافات السياسية، في اشارة الى زيارة النائب عن كتلة الاحرار النيابية التابعة للتيار الصدري جعفر الموسوي الى احد سجون النساء، وما أعقبها من تداعيات واتهامات متبادلة مع الوزارة.

وقال الموسوي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم “انه لا يحق للخصوم السياسيين ان يطعنوا بالانتماءات العشائرية ويتنابزوا بالألقاب او يصدروا بيانات باسم عشائرهم ويختزلوها بأشخاصهم”.

وأضاف ان “العشائر العراقية، وبضمنها المكاصيص، تنأى بنفسها عن المزايدات السياسيةن فالسياسي لا يمثل عشيرته، وانما يمثل جمهوره ووجهته السياسية”.

وانتقدت كتلة الفضيلة النيابية المنضوية في التحالف الوطني زيارة جعفر الموسوي ومها الدوري النائبين عن كتلة الاحرار النيابية التابعة للتيار الصدري الى أحد سجون النساء التابعة لوزارة العدل التي ينتمي وزيرها حسن الشمري الى كتلة الفضيلة.

وذكر بيان للكتلة ان “زيارة النائبين جعفر الموسوي ومها الدوري لوزارة العدل تقف خلفها دوافع سياسية وشخصية وهو ما يخالف ضوابط ومعايير الدور الرقابي الذي اشار إليه النظام الداخلي لمجلس النواب، اذ منع اي ممارسات تنطلق من مصلحة خاصة او شخصية للنائب”.

وطالب النائبان الموسوي الدوري بإصدار مذكرة اعتقال بحق وزير العدل حسن الشمري ومسؤولين في الوزارة على خلفية منعهما من التحقق من قضية “تعرض السجينات لعمليات تعذيب واغتصاب”. (النهاية)

تعليق واحد

  1. علي المكصوصي

    مووو هووو الشيخ الشيخ علي عبد الفياض

اترك تعليقاً