الرئيسية / اخر الاخبار / الاتحاد العراقي للشطرنج يعلن تعليمات بطولة العراق الدولية الثانية

الاتحاد العراقي للشطرنج يعلن تعليمات بطولة العراق الدولية الثانية

بغداد ( إيبا )..يقيم اتحاد الشطرنج العراقي بطولة العراق الدوليه الثانية (مهرجان كوردستان الدولى بالشطرنج) في اربيل للفتره من 11 – 19 / 12 / 2012 .
وقال رئيس الاتحاد ظافر عبد الامير ان البطولة ستقام فى قاعة الشهيد ماموستا سعد عبدالله، حيث سيكون الوصول يوم 11 / 12 /2012 للجميع ويكون افتتاح البطولة يوم 12 / 12 /2012 ، الساعه الحادية عشر صباحا وبعدها مباشرة تكون بطولة الخاطف فيما تبدا الجولة الاولى للبطولة الساعه السادسه مساء من نفس اليوم.
واضاف سيشارك في البطولة لاعبون من دول عربيه واجنبيه، وقد اصدر الاتحاد العراقي للشطرنج تعليمات البطولة حيث: يعفى اللاعبون الحاصلون على التدرج الدولى (2300) فما فوق من بدلات الا شتراك وكما يحق لكل محافظة (لاعب واحد ) عدا محافظة اربيل المضيف بلاعبين دون بدل مشاركة، حيث يتم تسمية اللاعبين بالاتفاق بين الاتحادات الفرعية والاتحاد المركزى للشطرنج و على ان تعلن اسماء اللاعبين للمحافظات يوم 9/12/2012 ..

واشار عبدالامير الى ان عدد الدول التي اعلنت مشاركتها في منافسات بطولة العراق الدولية الثانية بلغ عشر دول هي جورجيا والمجر والمغرب وسوريا وتونس ومصر والبحرين وايران وارمينيا وفرنسا فضلا على البلد المضيف العراق.

وذكر ان اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رفضت منح الإتحاد مبلغا قدره 20 مليون دينار لتغطية نفقات البطولة، الامر الذي اضطره الى سحب المبلغ المذكور من ميزانية الاتحاد للعام الحالي، مبينا ان الاتحاد بانتظار الموافقة على الطلب الذي تقدم به لبعض الجهات الرياضية في اقليم كردستان العراق لتخصيص مبلغ قدره 50 مليون دينار من اجل تغطية نفقات المنافسات.

واوضح: ان رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج الروسي كريسان الماجينوف اعتذر عن الحضور الى منافسات البطولة بسبب انشغالاته الكثيرة، فيما سيحضر الافتتاح امين عام الاتحاد الاسيوي الاماراتي هشام عبد الطاهر فضلا على عدد من الشخصيات الرياضية. مضيفا ان ثلاثة حكام اجانب سيقودون المنافسات، الاول من ايران والثاني من جورجيا والثالث من البحرين.(النهاية)

اترك تعليقاً