الرئيسية / عامة ومنوعات / 6 مليارات دينار لانشاء حدائق ومتنزهات في العاصمة بغداد

6 مليارات دينار لانشاء حدائق ومتنزهات في العاصمة بغداد

(المستقلة).. اعلنت امانة بغداد عن تخصيص (6) مليارات دينار لانشاء عدد كبير من الحدائق والمتنزهات وزيادة حجم المساحات الخضر المزروعة في العاصمة بغداد”.

  وذكرت مديرية العـلاقات والاعلام ان ” امانة بغداد خصصت (6) مليارات دينار لدائرة المتنزهات والتشجير من ميزانية تنمية الاقاليم للعام الحالي للشروع بتنفيذ عدد كبير من الحدائق والمتنزهات العامة في جانبي الكرخ والرصافة والاهتمام بتشجير الشوارع وزيادة حجم المـــساحات المزروعة بما يتطابق والمحددات الدولية “.

واوضحت ان ” التخصيصات شملت (3.5) ثلاثة مليارات ونصف المليار دينار لإنشاء وتأهيل مشاتل ومتنزهات في العاصمة بغداد ومبلغ (1.5) مليار ونصف المليار دينار لاعداد الدراسات الاستشارية ووثائق المناقصات لإنشاء المشاتل والمتنزهات و(مليار) دينار لشراء معدات تخصصية لأعمال المشاتل”.

واضافت ان ” دائرة المتنزهات والتشجير وفي ضوء التخصيصات الممنوحة لها ستطلق حملات كبرى لإستثمار الساحات والفضاءات الفارغة وتحويلها الى حدائق ومتنزهات بتصاميم حديثة ومتميزة سيتم تجهيزها بجميع الخدمات الضرورية التي تحتاجها العوائل البغدادية “.

وبينت ان ” الأمانة ومن خلال خطط التشجير ستحقق أهدافاً عدة اهمها خلق اماكن ترفيهية ترتادها العوائل البغدادية وكذلك الاسهام في تحسين الواقع البيئي للعاصمة بغداد بزراعة الاشجار التي تلطف الاجواء وتمتص الغازات الى جانب عملها كمصدات للرياح والعواصف الترابية فضلاً عن زيادة جمالية مدينة بغداد”.

 واشارت الى ان ” امانة بغداد ومن خلال دائرة المتنزهات والتشجير والاقسام الزراعية في الدوائر البلدية ستعمل بشكل مكثف على وفق خطط علمية مدروسة على توسيع المناطق الخضر وزيادتها والإكثار من زراعة الاشجار الدائمة وفسائل النخيل وتشجير اكبر عدد ممكن من الشوارع والجزرات الوسطية في عموم مناطق العاصمة بغداد” .(النهاية)

اترك تعليقاً