4 أرقام حققها ميسي برباعية ضد إيبار

4 أرقام حققها ميسي برباعية ضد إيبار

(المستقلة) – حسام الدين جمال – سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، 4 أهداف في فوز فريقه 5-0 على ضيفه إيبار، مساء اليوم السبت، في الجولة 25 من الدوري الإسباني.

الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 55 نقطة في صدارة الدوري الإسباني، بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي يواجه ليفانتيي في الجولة نفسها لاحقا، كما رفع ميسي رصيده إلى 18 هدفا في صدارة هدافي الدوري الإسباني.

«المستقلة» تستعرض في السطور التالية 4 أرقام حققها ليونيل ميسي بتسجيله رباعية «سوبر هاتريك» في شباك إيبار.
تفوق على رونالدو:

ووصل ميسي للهاتريك رقم 48 بقميص برشلونة (3 أهداف أو أكثر في المباراة الواحدة)، متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم هجوم يوفنتوس الإيطالي، الذي سجل 47 هاتريك مع أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني بجانب اليوفي.

ووصل ميسي (32 عاما) إلى الهاتريك رقم 54 في مسيرته سواء مع برشلونة أو منتخب الأرجنتين.

سفاح الشوط الأول:

تعد هذه هي المرة الرابعة التي يسجل فيها ليو ميسي هاتريك في الشوط الأول من مباراة، بعد تحقيقه الأمر نفسه في الفوز 4-1 أمام أرسنال في 2010، و5-0 على ريال مايوركا في 2011، و3-2 على فالنسيا في 2013.

الأفضل في الدوريات الكبرى:

ليونيل ميسي وصل إلى الهاتريك الثالث هذا الموسم، ليصبح أكثر لاعبي الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى (إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا)، تسجيلا للهاتريك خلال الموسم الجاري. 

إنجاز تاريخي:

فوز برشلونة بخماسية منها 4 أهداف لميسي رفع عدد أهداف الفريق إلى 6151 في تاريخ مشاركته بالدوري الإسباني، ليتخطى ريال مدريد للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة عام 1929.

يذكر أن ميسي شارك في 28 مباراة مع برشلونة هذا الموسم بمختلف المسابقات، سجل خلالها 23 هدفا وصنع 16.

التعليقات مغلقة.