297 مليار دولار.. ميزانية البنوك العالمية لـ«الذكاء الاصطناعي» في 2021

المستقلة/- قال تقرير لموقع «بيزنس إنسايدر» إن تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال التمويل، تشمل كل شيء، بداية من المساعدات الصوتية، وصولاً إلى اكتشاف الاحتيال وأتمتة المهام، حيث تدرك 80 في المئة من البنوك الفوائد التي يقدمها الذكاء الاصطناعي، ما يجعل البنوك العالمية تتجه لرفع ميزانياتها التكنولوجية إلى 297 مليار دولار بحلول 2021.

وبحسب الموقع الاقتصادي الأميركي، فإنه مع الضغط من المستهلكين المتمرسين في مجال التكنولوجيا، يتم تطبيق الذكاء الاصطناعي بواسطة المؤسسات المالية عبر كل خدمة مالية، مثل التمويل الشخصي، وأحد أمثلته Capital One’s Eno، الذي يتوقع احتياجات العملاء، وينبههم أيضاً بشأن عمليات الاحتيال المشتبهة أو ارتفاع سعر خدمات الاشتراكات.

وهناك أيضاً التمويل الاستهلاكي، الذي يتبناه بنك JPMorgan Chase، الذي تمثل الخدمات المصرفية الاستهلاكية أكثر من 50 في المئة من صافي دخله؛ ويعتمد تطبيقات رئيسية للكشف عن الاحتيال، حيث يطبق خوارزمية خاصة للكشف عن أنماط الاحتيال.

في كل مرة تتم فيها معالجة معاملة بطاقة الائتمان، يتم إرسال تفاصيل المعاملة إلى أجهزة الكمبيوتر المركزية لدى البنك، التي تقرر ما إذا كانت المعاملة احتيالية أم لا. ولفت الموقع إلى أن الطلب الاستهلاكي المتزايد على العروض الرقمية، والتهديد الذي تمثله الشركات الناشئة التي تتمتع بالدهاء التكنولوجي، سيجعلان المؤسسات المالية تتبنى الخدمات الرقمية بسرعة، بحلول 2021، حيث سترتفع ميزانيات تكنولوجيا المعلومات للبنوك العالمية إلى 297 مليار دولار. (النهاية)

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.