الرئيسية / عامة ومنوعات / خطيب جامع الرحمن يدعو لرعاية العملية التربوية ويحذر من المخدرات

خطيب جامع الرحمن يدعو لرعاية العملية التربوية ويحذر من المخدرات

(المستقلة)..دعا امام وخطيب جمعة بغداد عادل الساعدي ، لتبني مبادرة وطنية عليا لرعاية العملية التربوية بشكل خاص وإعطائها أولويةً في الاهتمام، كاشفاً عن انتشار أمراض اجتماعية في المجتمع العراقي واهمها تعاطي الشباب للمخدرات بسبب ضغوطات الحياة وضعف الوازع الديني.

وقال الساعدي في خطبة الجمعة من على منبر جامع الرحمن في المنصور بالعاصمة بغداد، “تعرض الشباب نتيجة الانحدار للانتحار بسبب ضغوط الحياة المادية وجفاف منابعها الروحية وانتشرت أمراض اجتماعية أخرى أمثال تعاطي المخدرات بسبب ضغوطات الحياة وضعف الوازع الديني مما دعا بالشباب أن يدمر نفسه في تعاطي المخدرات”.

واشار الى ان عدد المدانين بيعاً وتناولاً في سجن البصرة وصل إلى أكثر من ثمانمائة شخص ما “ينبئ بخطر كبير يهدد الأمن الاجتماعي وأخلاقياته”.

وكشف الساعدي إن “الظروف الاجتماعية غير المستقرة التي يمر بها مجتمعنا مع ضعف الوازع الروحي ستكون خير بوابة لحرف الشباب وتدميرهم وانتشار الجريمة التي تؤمن توفير المال لتغطية نفقات تناول المخدرات” داعيا جميع الأسر “الاهتمام بالبناء الديني لدى أبنائهم لإيجاد محصِّن أمام الانحراف”.

واكد الساعدي على “البناء العلمي والترقي بمستوى الأمة عن الجهل ، “فالمجتمعات التي تتراقى علمياً تكون الآفات والمخاطر فيه أقل من غيرها”.

ونوه  الساعدي الى ان “العام الدراسي الذي شُرِّعت أبوابه أمام الطلبة مازال فقيراً من حيث توفير المستلزمات التعليمية فما زالت الكتب المدرسية غير كاملة والقرطاسية ليست بالمستوى المطلوب ودور العلم والمدارس التي أخذت تتصدع أكثر عما عليه من قبل نتيجة إهمالها وعدم رعايتها”.

ودعا الساعدي “لتبني مبادرة وطنية عليا لرعاية العملية التربوية بشكل خاص وإعطائها أولويةً في الاهتمام فإن مخرجات الإهمال والتقصير ستكون كبيرة ومؤلمة على مستقبل أبنائنا “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *