الرئيسية / اخر الاخبار / مجلس النواب يعقد جلسته الـ19 برئاسة الجبوري وحضور 173 نائبا

مجلس النواب يعقد جلسته الـ19 برئاسة الجبوري وحضور 173 نائبا

(المستقلة)… عقد مجلس النواب، السبت، جلسته الـ 19 من الفصل التشريعي الحالي برئاسة رئيس المجلس سليم الجبوري وحضور 173 نائبا، فيما اشار مصدر برلماني الى أن جدول اعمال الجلسة يتضمن مقترحات لتعديل عدد من القوانين بينها قانوني الاحوال الشخصية والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وقال المصدر لمراسل (المستقلة) اليوم  إن “مجلس النواب عقد جلسته الـ19 من الفصل التشريعي الحالي بحضور 173 نائبا”، مشيراً الى أن “جدول اعمال الجلسة يتضمن التصويت على مرشحي عضوية اللجنة التحقيقية بخصوص المخطوفين، والتصويت ايضا على التوصيات التي رفعتها الجان بعد استضافة محافظ بغداد واعضاء مجلس المحافظة”.

وأضاف أن “الجدول يشمل ايضا التصويت من حيث المبدأ على مقترح قانون تعديل قانون انتخابات مجلس النواب، والتصويت من حيث المبدأ على مقترح قانون تعديل قانون الاحوال الشخصية رقم (188) لسنة 1959، وايضا التصويت على مقترحقانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقــم (11) لسنة 2007″.

وتابع، أن “التصويت على مقترح قانون تعديل قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (11) لسنة 2007، والتصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقيــة التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية، اضافة الى التصويت على مشروع قانون تعديل قانون نقابة المحاسبين والمدققين”.

واشار المصدر الى أن “جدول اعمال الجلسة يتضمن ايضا مناقشة عدد من المواضيع كـ “تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الثاني لقانون البنك المركزي العراقي الصادر بالأمر رقم (56) لسنة 2004 عن سلطة الأئتلاف المؤقتة المنحلة، وموضوع عام للمناقشة بخصوص الوضع الخدمي والامني في محافظة البصرة، وتقرير النشاط الفصلي للجنة القانونية”. (النهاية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *