الرئيسية / رياضية / الدورى الانجليزي : ديربى لندن بين تشيلسى وأرسنال عصر اليوم

الدورى الانجليزي : ديربى لندن بين تشيلسى وأرسنال عصر اليوم

(المستقلة) … سيكون ملعب “ستامفورد بريدج” فى الثالثة والنصف ظهر اليوم الأحد، مسرحا لمباراة “ديربى لندن” التى تجمع بين فريقى تشيلسى وأرسنال المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى فى قمة مباريات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريمرليج”.

ويحتل تشيلسى المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 9 نقاط قبل انطلاق منافسات الجولة جمعها من ثلاثة انتصارات متتالية على حساب توتنهام وإيفرتون وليستر سيتى بعدما تذوق مرارة الهزيمة فى المباراة الأولى أمام بيرنلى، بينما يحتل أرسنال المركز الحادى عشر برصيد 6 نقاط بعد فوزين وهزيمتين.

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة تشيلسى وأرسنال اليوم فى ظل الدوافع التى يمتلكها قطبى العاصمة الإنجليزية “لندن” لتحقيق الفوز.

ويسعى تشيلسى لتحقيق الفوز الرابع على التوالى لمواصلة مزاحمة الكبار على إنتزاع صدارة مسابقة الدورى الإنجليزى التى يسعى للاحتفاظ بلقبها للموسم الثانى على التوالى فى الوقت الذى يدخل فيه مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما حقق فوزاً عريضاً فى الأسبوع الماضى على كاراباخ الآذربيجانى بسداسية نظيفة فى دورى أبطال أوروبا.

فى المقابل يخشى أرسنال التعرض للهزيمة الثالثة على التوالى خارج ملعبه بمسابقة الدورى الإنجليزى هذا الموسم بعد خسارته أمام ستوك سيتى بهدف بدون مقابل وليفربول برباعية نظيفة، ساعياً لتحقيق الفوز الثالث على التوالى بمختلف البطولات الإنجليزية والأوروبية بعدما تغلب على بورنموث بثلاثية نظيفة فى الجولة الماضية على ملعب “الإمارات”، قبل أن يتفوق على كولن الألمانى بنتيجة 3 – 1 على الملعب ذاته، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة “اليوروباليج”.

وعلى الرغم أن أرسنال لم ينجح فى إلحاق الهزيمة بنظيره تشيلسى فى عقر داره منذ عام 2011 إلا أنه يسعى لمواصلة تفوقه على “البلوز”، بعدما تمكن من تحقيق الفوز بنتيجة 2 – 1 فى نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى فى مايو الماضى وبنتيجة 4 – 1 عبر ركلات الترجيح فى مباراة “الدرع الخيرية” التى أٌقيمت الشهر الماضى، علماً بأن ملعب “ويمبلي” هو من استضاف المباراتين.

ويأمل محمد الننى لاعب وسط منتخب مصر فى الظهور مجدداً مع أرسنال بمباراة اليوم بعدما شارك لمدة 90 دقيقة فى انتصار “المدفعجية” على كولن الألمانى حيث ظهر بمستوى جيد، بعدما غاب عن المشاركة فى المباريات الثلاثة الأخيرة للفريق اللندنى فى بطولة الدورى الإنجليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *