الرئيسية / اخر الاخبار / الخارجية الامريكية : لانمتلك ادنى فكرة عن اجتماعات ماكغورك بكوردستان

الخارجية الامريكية : لانمتلك ادنى فكرة عن اجتماعات ماكغورك بكوردستان

(المستقلة)… قالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية هيذر نويرت إنها لا تملك ادنى فكرة عن الاجتماعات التي عقدها مبعوث الرئيس الامريكي بريت ماكغورك في اقليم كوردستان.

وقالت المتحدثة الامريكية هيذر نويرت في مؤتمر صحفي عقدته بواشنطن معلقة على محادثات ماكغورك “لست على علم بذلك… وليس لدي ادنى فكرة عن الاجتماعات التي عقدها (ماكغورك) وما حصل في تلك المحادثات”.

وكان ماكغورك قد قال في مؤتمر صحفي عقده باربيل يوم امس إن وفدا غربيا سلم رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني “بديلا” لتأجيل الاستفتاء.

وعبر ماكغورك عن امله بان توافق القيادة في اقليم كوردستان على “المقترح البديل” لتجنب وقوع ازمات في المنطقة.

وقالت رئاسة كوردستان إنها ستدرس المقترح.

وقالت نويرت “نحن لا ندعم الاستفتاء الكوردي… لأننا نشعر بأن ذلك يشتت الانتباه عن داعش وأن علينا جميعا أن نركز على داعش”.

واجتمع رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني، امس مع ممثلي كل من الولايات المتحدة الامريكية، بريطانيا، فرنسا، المانيا، والأمم المتحدة، وبحسب بيان لرئاسة الاقليم وتأكيد ماكغورك، فان بارزاني تسلم مقترحا بديلا عن الاستفتاء.

ويسعى الكورد للحصول على دولة مستقلة لهم منذ نهاية الحرب العالمية الأولى على الأقل عندما قسمت القوى الاستعمارية الشرق الأوسط تاركة الأراضي الكوردية مقسمة بين تركيا وإيران والعراق وسوريا.

واجرى ماكغورك خلال اليومين الماضيين اجتماعات في اقليم كوردستان حث خلالها الكورد على تأجيل استفتاء الاستقلال المقرر الشهر الجاري.(النهاية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *