الرئيسية / اخر الاخبار / وزير الخارجية البحريني :سنأتي لبغداد قريباً لعقد اجتماع اللجنة المُشترَكة العراقـيَّة-البحرينيَّة
وزير الخارجية البحريني مع الجعفري

وزير الخارجية البحريني :سنأتي لبغداد قريباً لعقد اجتماع اللجنة المُشترَكة العراقـيَّة-البحرينيَّة

(المستقلة)… أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الأحد، أن النصر الكبير الذي حققه أبناء العراق الشجعان هو نصر لشعوب المنطقة، داعيا الى تفعيل الملفات جميع بين بغداد والمنامة، فيما وعد وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بالمجيء الى بغداد قريباً لعقد اجتماع اللجنة المُشترَكة العراقـيَّة – البحرينيَّة.

وقال مكتب الجعفري في بيان له تلقته (المستقلة)  إن “وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفري التقى بنظيره البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة”، موضحا أن “اللقاء بحث العلاقات الثنائية العراقـيَّة -البحرينيَّة، وسُبُل تعميقها، وفتح آفاق التعاون المُشترَك بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين”.

وأكد الجعفري، بحسب البيان، أن “النصر الكبير الذي حققه أبناء العراق الشجعان هو نصر للعراق، ولشُعُوب المنطقة، والعالم كافة”، مبينا أن “من يتصوَّر أنَّ الحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة انتهت فهو مُخطِئ، لأنَّ حرب الإرهاب اليوم حرب عالميَّة تستهدف المدنيِّين في كلِّ مكان في العالم، وعلينا الاستمرار بالتعاون الأمنيِّ والاستخباريِّ، ومنع انتشاره”.

ودعا الجعفري الى تفعيل جميع الملفات بين بغداد والمنامة، وعقد اجتماع للجنة المُشترَكة العليا خلال الفترة المقبلة”، مؤكدا “ضرورة العمل على استمرار الجُهُود، والعمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة، وتبنـِّي الحُلول الدبلوماسيَّة، وحفظ وحدة الصفِّ العربيّ.

من جهته قال وزير خارجية مملكة البحرين، إن “عصابات داعش الإرهابيَّة عدوّ للعراق، والبحرين، ودول المنطقة، والعالم، مُشدِّدا على أن “العلاقات الثنائيَّة بين بغداد والمنامة علاقات أخويَّة، وترتبط بروابط تاريخيَّة، وعائليَّة، وتجاريَّة.

وتابع بالقول، “نحن على يقين بأنَّ العراق حريص على تعزيز علاقاته مع البحرين كما هي البحرين حريصة على تعزيزها، وتقويتها”، فيما وعد بالمجيء لـ”بغداد قريباً لعقد الاجتماع اجتماع اللجنة المُشترَكة”. (النهاية)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *