الرئيسية / اخر الاخبار / دولة القانون : استفتاء كردستان تراجع دوليا وإقليميا ولم يتبقَ إلا بعقلية البارزاني وحزبه

دولة القانون : استفتاء كردستان تراجع دوليا وإقليميا ولم يتبقَ إلا بعقلية البارزاني وحزبه

(المستقلة)… رأى النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي أن الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول المقبل تراجع على المستويين الإقليمي والدولي، معتبرا أن الاستفتاء لم يبقَ سوى “بعقلية” رئيس لإقليم مسعود البارزاني وحزبه.

وقال البعيجي في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم  إن “مسعود البارزاني الرئيس غير الشرعي لإقليم كردستان ومشروعه التآمري التقسيمي للبلد قد تراجع على المستوى الدولي والإقليمي بعد أن واجه برفض كبير ولم يتبقَ هذا المشروع إلا بعقلية البارزاني وحزبه”، موضحا أن “البارزاني يحاول من خلال تمسكه بالاستفتاء البقاء اكبر فترة ممكنة برئاسة الإقليم وهو الرئيس غير شرعي بعد انتهاء المدة القانونية له”.

وأضاف أنه “تم رفض مسعود البارزاني من قبل الشارع الكردي بقوة وعدم القبول به رئيسا للإقليم فتوجه بمشروع الاستفتاء التآمري الذي يحاول من خلاله استمالة الشارع الكردي للبقاء في منصبه أطول فترة ممكنة بحجة الانفصال وقيام الدولة الكردية وتطبيق المشروع التقسيمي للبلد إلى دويلات من خلال هذا الاستفتاء المشبوه”.

وتابع البعيجي “بعد أن تم رفض الاستفتاء على المستوى المحلي والخارجي لم يتبقَ للبارزاني وأسرته الحاكمة سوى التمسك بالاستفتاء الذي لن يأتي بنتيجة تذكر سوى محاولة تقسيم البلد وجلب الدمار للإقليم، بالتالي فإن الاستفتاء لن ينجح ولن نسمح بضم شبر واحد من الأراضي التي تم تحريرها والمتنازع عليها إلى الإقليم خصوصا محافظة كركوك وهذا الأمر يدركه جيدا مسعود البارزاني لكنه يحاول خلط الأوراق للبقاء في كرسيه بعد أن تم رفضه من قبل الشارع الكردي”.

وبين البعيجي “أما بخصوص الوفد الذي سيزور بغداد من قبل الإقليم فانه لن يقدم أو يؤخر شيئا إذا كان الأمر يخص الاستفتاء أو الانفصال على اعتبار أن سيادة العراق خط احمر ولن نسمح بتقسيم البلد نهائيا”.

وكانت أحزاب كردستانية قررت خلال اجتماع عقد في وقت سابق  برئاسة مسعود البارزاني، تحديد يوم 25 أيلول المقبل موعدا لإجراء استفتاء شعبي حول الاستقلال، ولقي القرار رفض عدد من الدول.(النهاية)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *