الرئيسية / عجائب و غرائب / العثور على قالب حلوى عمره 100 عام في القطب الجنوبي… صالحا للأكل!
fruit-cake598a4de2408c68.28255362-785x

العثور على قالب حلوى عمره 100 عام في القطب الجنوبي… صالحا للأكل!

 

(المستقلة)..عثر باحثون على قالب حلوى بالفاكهة، صمد قرنا كاملا من الزمن في أبرد وأجمل وأكثر المناطق جفافا على كوكب الأرض.

فقد أشارت “روسيا اليوم”، نقلا عن “ناشيونال جيوغرافيك” أن فريقا تابعا لصندوق تراث القطب الجنوبي في نيوزيلندا، وجد حلوى تبلغ من العمر 100 عام، في أقدم مبنى بالقارة الجنوبية “أنتاركتيكا”، وهو كوخ Cape Adare.

وكان قالب الحلوى مغلفا بالورق وبقايا القصدير، وفي حالة ممتازة بمظهر ورائحة تجعلها تبدو وكأنها صالحة للأكل تقريبا، وفقا لـ Antarctic Heritage Trust.

ويذكر أن المستكشف البريطاني، روبرت فالكون، جلب قالب الحلوى الذي صنعته شركة البسكويت البريطانية Huntley & Palmers، إلى القارة القطبية الجنوبية خلال بعثة Terra Nova 1910-1913.

وأقامت البعثة في كوخ Cape Adare، الذي بناه فريق كارستن بورشغريفينك النرويجي عام 1899، حيث ترك وراءه كعكة الفاكهة. وقام الباحثون بالتنقيب عن القطع الأثرية في الكوخ منذ عام 2016.

وبهذا الصدد، قالت ليزي ميك، مديرة مركز التحف فيTrust : “كانت كعكة الفاكهة مشهورة في المجتمع البريطاني في ذلك الوقت، ولا تزال شائعة حتى يومنا هذا”.

ووصل فالكون وطاقمه المكون من 4 أشخاص، إلى القطب الجنوبي في عام 1912، لكنهم ماتوا جميعا في رحلة العودة إلى قاعدة البعثة، وهو كوخ Terra Nova في Cape Evans.

وأعاد Antarctic Heritage Trust، ترميم الكوخ الذي يبلغ طوله 50 قدما، وهو أكبر مبنى في أنتاركتيكا.

وبهذا الصدد، قال جوردون ماكدونالد، رئيس فريق البحث، في عام 2015، إن الأكواخ قد تجذب المزيد من الزوار إلى القارة القطبية الجنوبية، وهي وجهة سياحية رائعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *