الرئيسية / اقتصادية / بروتوكول واتفاقية لافتتاح خط جوي ومنح الفيزا مجانا مع صربيا

بروتوكول واتفاقية لافتتاح خط جوي ومنح الفيزا مجانا مع صربيا

 

(المستقلة)..وقع وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، امس الخميس، اتفاقية للخدمات الجوية مع نائبة رئيس الوزراء الصربي ووزيرة البناء والنقل والبنى التحتية زوران ميهايلوفيتش والتي ستعطي فرصة للشروع بتنظيم الحركة الجوية بين البلدين.

وقال الحمامي: ان هذه الاتفاقية تتضمن عددا من المحاور الهامة منها فتح خط جوي بين العراق وصربيا وكذلك منح سمات الدخول لمواطني البلدين مجانا، مشيرا: انها عززت الاتفاقية السابقة التي وقعت في عام 1975 بين العراق ويوغوسلافيا.

واوضح ان الوفد العراقي ناقش إمكانيات توسيع التعاون الاقتصادي بين العراق وصربيا، مشيرا: ان هناك فرص كبيرة للتعاون بين البلدين.

وقدم الوزير دعوة للسيدة ميهايلوفيتش لزيارة العراق، لفسح المجال امام الشركات الصربية للتعرف على طبيعة المشاريع في العراق.

واشار الى ان الاجتماع سيسهم في فتح مجالات جديدة للتعاون، لافتا: أن العراق يعمل على تأهيل البنى التحتية التي دمرت بفعل الارهاب، وهناك إمكانية كبيرة للشركات الصربية للحصول على بعض المشاريع.

وحظر حفل التوقيع سفير العراق في بلغراد قاسم عسكر حسن، والوكيل الاداري لوزارة النقل السيد احمد الموسوي ومديري الطيران المدني والخطوط الجوية، ومن الجانب الصربي ممثلين عن مديرية الطيران المدني في صربيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *