الرئيسية / ثقافة وفنون / بدء فعاليات ورش قسم “دار الفنون” على هامش مهرجان فجر السينمائي العالمي

بدء فعاليات ورش قسم “دار الفنون” على هامش مهرجان فجر السينمائي العالمي

 

(المستقلة)/محمدرضا فرطوسي/..أفتتح امس (الأربعاء 20 أبريل 2017) قسم “دارالفنون” في مهرجان فجر العالمي السينمائي، بحضور مدير هذا القسم “مازيار ميري”، و “شهاب الدين عادل” العضو  في لجنة إكتشاف المواهب.

وقال مازيار ميري أن ورش المهرجان تستقبل مشاركين من 32 دولة ،معلنا عن الإفتتاح الرسمي لورش قسم دارالفنون.

وبين ان اختيار اسم “دارالفنون” لهذا القسم قد جاء تيمناً بإسم أول مدرسة أسست في ايران، و ستكون للمشاركين في هذا القسم زيارة لهذه المدرسة في اليوم الأخير من أيام المهرجان.

و أضاف ميري: سيكون أفضل أساتذة السينما العالمية و الإيرانية الى جانبكم، و سيشاركونكم تجاربهم، و أتمنى أن تستغلوا هذه الفرصة الذهبية، و تكون هذه الصفوف بداية لمستقبل مهني زاهر لكم.

و تقام 12 ورشة فنية على هامش المهرجان في قسم “دار الفنون”.

و أعلنت إدارة المهرجان بأن أولى ورشات مهرجان فجر الإحترافية تبدأ في 21 إبريل، حيث تقام ورشة أسس الإخراج في أفلام الحركة بحضور المخرج الهونغ هونغي “تدي جان”، و تليها ورشة عن كتابة السيناريو بحضور الأستاذ الفرنسي “كلر دوبن”، و بعد ذلك تقام ورشة عن التصوير السينمائي يديرها “جيمي ياناكيجيما” الياباني، و ورشة الإخراج يترأسها المخرج الآيسلندي “فردريخ تور فردريكسن”، و ورشة المونتاج السينمائي تتم بحضور “جاكو بوكوآدري” من ايطاليا، و بعد ذلك يأتي الدور لـ”محمد ملص” السوري حول الإقتباس السينمائي من الأدب.

أما ورشة التمثيل الحديث فسيشرف عليها الممثل الإيراني “آتيلا بسياني”، و يدير كل من “همايون أسعديان” و “مازيار ميري” ورشة حول الإخراج الأول، و يشرف “شادمهر راستين” على ورشة بموضوع اساليب تطوير الفكرة، و هنالك ورشة حول أعمال كيروسافا الياباني سيديرها “مجيد اسلامي”، و سينما الرعب هي ورشة من إختصاص مخرج أفلام الرعب الإيراني “حسن حسيني”.

وتنطلق فعاليات مهرجان فجر العالمي في دورته الخامسة و الثلاثين من 21 نيسان/ أبريل و يستمر حتى 28 نيسان/ أبريل 2017 في العاصمة الإيرانية طهران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *