لستر ستي يتمسك بصدارة الدوري الإنجليزي ويهزم ليفربول

(المستقلة)… شدد فريق ليستر سيتي قبضته على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد ان تخطى ضيفه القوي ليفربول 2-0 في الجولة الرابعة والعشرين، مساء الثلاثاء.

ويعود الفضل في فوز ليستر إلى هداف الدوري جايمي فاردي الذي أحرز هدفي اللقاء في الدقيقتين 60 و72، ليرتفع رصيد ليستر إلى 50 نقطة بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي الفائز على مضيفه سندرلاند 1-0، و5 نقاط عن أرسنال الذي تعادل مع ضيفه ساوثهامبتون 0-0.

وعاد المدير الفني لليفربول يورجن كلوب للاعتماد على تشكيلته الأساسية، وأعاد المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي إلى مقاعد البدلاء معتمدا على البرازيلي روبرتو فيرمينو كرأس حربة ومن خلفه آدم لالانا وجيمس ميلنر على الطرفين، في حين لعب الكرواتي ديان لوفرين إلى جانب الفرنسي مامادو ساخو في عمق الدفاع.

أما الفريق المضيف، فلعب بتشكيلته الكاملة بطريقة 4-4-2، مركزا على الثناثي شينجي أوكازاكي وجايمي فاردي في الخط الأمامي ومن خلفهما رياض محرز ومارك ألبرايتون على الطرفين وتولى المتألق في الآونة الأخيرة داني درينكووتر مهمة إدارة عمليات المناورة في خط الوسط.

ظهرت نوايا ليستر الهجومية في وقت مبكر، ومر محرز من الجهة اليمنى نحو حدود منطقة الجزاء وأطلق تسديدة أرضية مرت بجوار القائم في الدقيقة الثانية، رد عليها لاعب وسط ليفربول ايمري تشان بطريقة مماثلة لكن كرته ابتعدت كثيرا عن المرمى.

وفي الدقيقة الثامنة، تقدم هداف ليستر فاردي من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية وصلت على رأس أوكازاكي لكن حارس ليفربول أبعدها بصعوبة إلى ضربة ركنية.

وسرعان ما دخل ليفربول في أجواء المباراة وسيطر على منتصف الملعب بقيادة جوردان هندرسون، وحاول لاعبوه إيصال الكرة إلى فيرمينو داخل منطقة الجزاء، وفي الجهة المقابلة، شكلت تحركات فاردي صداعا في رأس لوفرين الذي اضطر للجوء الى الالتحام القوي لإيقاف منافسه.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد