الرئيسية / رئيسي / 150 شخصية تعلن تشكيل المجلس السياسي العام لثوار العراق

150 شخصية تعلن تشكيل المجلس السياسي العام لثوار العراق

150 شخصية ابرزهم بعثيون وفصائل مسلحة وضباط سابقون ورؤساء عشائر يحددون ملامح العراق الجديد …المجلس يعمل على اسقاط العملية السياسية وتشكيل حكومة مؤقته والاستفتاء على دستور جديد .
المستقلة / متابعة /- اعلن عن تشكيل المجلس السياسي العام لثوار العراق كواجهه سياسية للمجالس العسكرية التي تقاتل القوات الحكومية في الانبار والفلوجة ومدن اخرى .
ونقلت “صحيفة العرب اليوم الاردنية” عن مصدر مقرب من المجلس ان 150 شخصية عراقية من داخل العراق وخارجه ناقشت على مدى يومين تطورات الاوضاع في العراق وسبل الخروج من المازق الذي يعيشه وتدارست كيفية رسم آليات عمل الأداء السياسي المرافق والموازي للفعل البطولي لشعب العراق، بكل قواه وفئاته الوطنية .

وبحسب ذات المصدر الذي لم تشأ الصحيفة الكشف عن اسمه ، فان ابرز القوى والفعاليات السياسية والعسكرية قد شاركت بالمؤتمر يمثلون حزب البعث جناح عزة الدوري وفصائل مسلحة وضباط سابقين وشخصيات سياسية واكاديمية وعشائرية واعلامية فضلا عن ممثلين عن المجالس العسكرية التي شكلت في الانبار والفلوجة وكركوك ونينوى وصلاح الدين وديالى .

وكشف مصدر مقرب من المجلس ان المشاركين بالمؤتمر انتخبوا مكتبا تنفيذيا برئاسة القيادي في الحراك الشعبي زيدان الجابري فيما انتخبوا السياسي العراقي ضرغام الدباغ امينا عام للمكتب .

واكد المشاركون في المؤتمرعلى اسقاط العملية السياسية والعمل على تشكيل حكومة إنتقالية مؤقتة تتمثل فيهاما وصفه  القوى الوطنية المقاومة” ، تأخذ على عاتقها تحقيق انتخاب برلمان مؤقت يقوم بإعداد مسودة دستور جديد يلبّي طموحات الشعب وتطلعاته، يعرض على الشعب لإقراره في استفتاء عام. وإجراء انتخابات عامة حرة ونزيهة وإعادة الجيش السابق ومؤسسات الدولة الأخرى التي ألغاها المحتل فيما اكد فتح الابواب أمام كل من يتراجع عن المشاركة في العملية السياسية الحالية .

لمشاهدة اصل الخبر الرجاء الضغط هنا 

[media url=”http://www.youtube.com/watch?v=QMp-LAnNv8k” width=”600″ height=”400″]

اترك تعليقاً