الرئيسية / ثقافة وفنون / “12 عامًا من العبودية” يفوز بنصيب الأسد من جوائز “سبيريت”

“12 عامًا من العبودية” يفوز بنصيب الأسد من جوائز “سبيريت”

(المستقلة)..فاز فيلم (12 عاما من العبودية 12 Years a Slave) للمخرج ستيف مكوين بنصيب الاسد في حفل توزيع جوائز سبيريت للسينما المستقلة في كاليفورنيا ليل السبت حيث فاز بخمس جوائز قبل يوم من حفل توزيع جوائز الأكاديمية الامريكية للعلوم والفنون السينمائية (الاوسكار).

فقد حصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم. كما فاز مخرج الفيلم مكوين بجائزة أفضل مخرج. وفازت لوبيتا نيونجو بجائزة أفضل ممثلة مساعدة. بالإضافة إلى جائزة أفضل سيناريو التي ذهبت إلى جون ريدلي وجائزة أفضل تصوير والتي فاز بها شون بابيت.

ويدور الفيلم حول الرق في فترة ما قبل الحرب الأهلية الأمريكية وهو مقتبس من قصة واقعية لرجل يتم الإيقاع به وبيعه للعمل في مزارع بولاية لويزيانا الأمريكية.

وفازت كيت بلانشيت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم (بلو جاسمين Blue Jasmine). وتقوم بلانشيت بدور جاسمين التي اعتادت حياة الترف في نيويورك ثم تدهورت بها الأحوال فانتقلت إلى الإقامة مع شقيقتها في سان فرانسيسكو لتعيش حياة صعبة.

وفاز ماثيو مكونهي بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلمه (دالاس بايرز كلوب Dallas Buyers Club). ويقوم ماكونهي بدور رون وودروف وهو كهربائي ومدافع يحاول مساعدة المرضى المصابين بمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) للحصول على الدواء الذين يحتاجون إليه بعدما يتم تشخيص إصابته بمرض الايدز.

وحصل جاريد ليتو على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم (دالاس بيرز كلوب).

وترعى جمعية الأفلام المستقلة غير الربحية التي تتخذ من نيويورك مقرا لها جوائز سبيريت التي تعد أرفع تكريم في هوليوود للأفلام المستقلة التي تقل ميزانيتها عن 20 مليون دولار.(النهاية)

اترك تعليقاً