الرئيسية / رياضية / يستهل منتخب أستراليا رحلة الدفاع عن اللقب عندما يواجه الأردن .. ظهر اليوم

يستهل منتخب أستراليا رحلة الدفاع عن اللقب عندما يواجه الأردن .. ظهر اليوم

(المستقلة) … يستهل منتخب أستراليا رحلة الدفاع عن اللقب عندما يواجه الأردن، ظهر اليوم الأحد، بملعب “هزاع بن زايد” معقل نادي العين، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الآسيوية التي انطلقت، أمس في الإمارات.

وكان منتخب أستراليا توج بطلًا للنسخة الأخيرة من البطولة، التي أقيمت قبل 4 سنوات، بعدما تغلب في المباراة النهائية على كوريا الجنوبية.

وتعد هذه المواجهة الأولى التي تجمع بين منتخبي أستراليا والأردن في بطولة كأس الأمم الآسيوية والمواجهة الرسمية الخامسة، بعدما سبق وأن التقى المنتخبان في 4 مباريات بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2014، وكأس العالم 2018.

وتمكن منتخب أستراليا من تحقيق الفوز في مباراتين ونظيره الأردني في مثلهما، فيما غابت نتيجة التعادل عن المواجهات الأربع التي جمعت بين المنتخبين على الصعيد الرسمي.

ويتطلع منتخب أستراليا لتحقيق الفوز في ضربة البداية نحو إنهاء مشواره بدور المجموعات وهو يعتلي صدارة المجموعة الثانية التي تضم أيضًا منتخبي سوريا وفلسطين.

في المقابل، يتطلع منتخب الأردن لتحقيق بداية مثالية في مشواره بالبطولة، بالحصول على النقاط الثلاث على حساب أستراليا، وتعويض الصورة الباهتة التي ظهر عليها في النسخة الماضية التي أقيمت قبل 4 سنوات.

وكان منتخب الأردن ودع نسخة 2015 من البطولة من الدور الأول بفوز واحد على نظيره الفلسطيني والهزيمة أمام اليابان والعراق.

ويشارك منتخب الأردن في أمم آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، وتمكن من الصعود للبطولة عامي 2004، 2011، فيما ودع نسخة 2015 من دور المجموعات.

اترك تعليقاً