يحيي الفخراني وهند صبري وأحمد عز ..عوضوا غيابهم عن الأعمال الدرامية بمسلسلات الكارتون

بغداد ( المستقلة )..رغم النجاح الذى حققته تجاربهم الدرامية فى العام الماضى، إلا أنهم اختاروا الخروج الظهور على شاشة رمضان هذا العام بثوب جديد، يعتمد على الصوت فقط، الذى يأتى مصاحبا للشخصيات الكارتونية، فى عدد من الأعمال الكارتونية التى حققت نجاحاً كبيرا فى السنوات الأخيرة.

وخاضت شركة “راديو وان” التجربة مرة أخرى هذا العام، ولكن بشكل مختلف، حيث يضم مسلسل “أمير ورحلة الأساطير”، عددا كبيرا من النجوم الذين وافقوا فعليا على المشاركة فى هذه التجربة وتتطرق أحداث العمل الذى كتبه فتحى الجندى إلى 10 شخصيات بارزة فى تاريخ مصر، وذلك فى إطار فانتازى كوميدى، من خلال الشخصية المحورية فى العمل، وهو الجد، الذى يجسد شخصيته عبدالرحمن أبوزهرة، والذى يروى لحفيده أمير على مدار الأحداث تاريخ مصر بداية من العصر الفرعونى وانتهاءً بعصرنا الحالى.

نجد أيضا شخصية “أبوقردان”، الذى يجسد المواطن المصرى، وهو صديق البطل أمير، الذى يتواجد معه فى العديد من القصص التى سيلعب بطولتها العديد من النجوم، وفى مقدمتهم أحمد السقا الذى يجسد دور “صلاح الدين الأيوبى”، ودنيا سمير غانم التى تجسد دور “نفرتيتى”، كذلك أحمد عز الذي نراه فى شخصية القائد الإسلامى “عمرو بن العاص”، بينما يجسد خالد حلمى شخصية “إخناتون”، ويجسد هانى سلامة شخصية “أحمس”، فيما يلعب محمد هنيدى دور الملك “رمسيس الثانى”.

ويقدم إيهاب توفيق شخصية سيد درويش، ويجسد هانى رمزى شخصية الفلاح الفصيح.

وقد استغرق التحضير لهذا العمل وتسجيله ما يقرب من عام كامل، انتهى فيه فريق العمل من تسجيل الحلقات.

وقال مؤلف العمل فتحى الجندى، إنه حرص على أن تكون مساحة الفانتازيا فى هذا العمل أكبر، بحيث تساعد هذه المساحة مع القالب الكوميدى للعمل على وصول الرسالة إلى الكبار والصغار على السواء.

وأضاف: رسالة المسلسل تتلخص فى تعريف الجميع، خاصة الصغار بقيمة وأهمية الانتماء للوطن، ولذا حرصت على استعراض تاريخ العديد من الملوك، الذين حكموا مصر فى سن صغيرة حتى تشجع الأطفال على التطلع ليكونوا يوما ما مثلهم، ويخلد فى سجلات التاريخ مثل أحمس، الذى تولى قيادة الجيش وعمره 10 أعوام ورمسيس الثانى الذى خاض أولى حروبه وعمره 18 عاما، وكان شاهدا على معاهدة قادش أول معاهدة سلام عرفتها البشرية.

فى نفس الوقت الذى يواصل النجم يحيى الفخرانى تقديم “قصص النساء فى القرآن”، والذى يشاركه فى بطولته كل من هند صبرى ودرة وريهام عبدالغفور وماجد الكدوانى وغيرهم من النجوم، الذين يجتمعون تحت راية المخرجين مصطفى الفرماوى والمخرج الإذاعى طارق سعيد، والمؤلف أحمد بهجت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد