الرئيسية / رئيسي / ياسين مجيد : سيادة العراق وإستقلاله معرضة للخطر بموجب اتفاق اوردغان والـ PKK

ياسين مجيد : سيادة العراق وإستقلاله معرضة للخطر بموجب اتفاق اوردغان والـ PKK

بغداد (إيبا)…ابدى القيادي في ائتلاف دولة القانون ياسين مجيد عدم إعتراضه على الإتفاق بين الحكومة التركية وحزب العمال الكردستاني بانسحاب الـPKK الى جبال قنديل شرط الا يكون على حساب العراق ، مؤكدا  أن سيادة العراق وإستقلاله معرضة  للخطر بموجب هذا الاتفاق.

وقال ياسين مجيد خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان وحضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…اليوم الخميس إن “الاتفاق بين الحكومة التركية وحزب العمال الكردستاني على انسحابه إلى جبال قنديل في شمال العراق دخل حيز التنفيذ ونحن لا نعارض مثل هذا الاتفاق ولكن لا يجب الا يكون على حساب العراق”.

وتسأل مجيد  “هل وزارة الخارجية العراقية لديها علم بهذا الاتفاق وهل أراضي شمال العراق وخاصة جبال قنديل هي أراض تركية حتى يتفق أوجلان واردوغان على انسحاب حزب العمال اليها”.

واضاف عضو دولة القانون “هل أخبرت تركيا الجانب العراقي بهذا الاتفاق وهل إقليم كردستان لديه علم بهذا الاتفاق”، مطالبا وزارة الخارجية العراقية والبرلمان ببيان موقفهما بشان هذا الاتفاق”، مؤكدا أن “سيادة العراق واستقلاله معرضة للخطر بموجب هذا الاتفاق”.

وكانت وزارة الخارجية العراقية اعلنت اليوم الخميس أن الحكومة العراقية رفضت دخول مسلحي حزب العمال الكردستاني الـ pkk إلى الأراضي العراقية، بموجب إتفاق مع الحكومة التركية على وقف أعمال العنف بين الطرفين، واكدت أن هذا الرفض جاء من مبدا الحفاظ على سيادة البلاد وأمنه، فيما أعربت عن ترحيبها بأي حل سلمي وديمقراطي للمسالة الكردية في تركيا. (النهاية)

اترك تعليقاً