الرئيسية / سياسية / وليد الحلي يطالب بانتخاب القادرين على تحمل المسؤولية

وليد الحلي يطالب بانتخاب القادرين على تحمل المسؤولية

بغداد ( إيبا )..طالب النائب عن دولة القانون وليد الحلي “الجماهير العراقية بانتخاب أعضاء مجالس المحافظات من القادرين على تحمل المسؤولية، والحريصين على تقديم المصلحة الوطنية على المصالح الذاتية أو الحزبية” .

وقال الحلي في كلمة ألقاها بالندوة الأسبوعية التي أقامها مكتبه في الحلة: إن مسؤولية الجمهور كبيرة بانتخاب مجلس المحافظة القادر على تخطي الصعاب، وانتخاب حكومة فاعلة ونزيهة .

 وتابع القول محذراً “عندما يعطى المواطن صوته لترشيح عضو مجلس محافظة لا يملك مواصفات مثل الكفاءة، والعلم، والإخلاص، والنزاهة، وقوة الإرادة، وتحكيم العدل، واحترام حقوق الإنسان، فمعنى ذلك إن المواطن يتحمل مسؤولية المساهمة بانتخاب مجلس محافظة غير قادر على حل مشاكل تلك المحافظة”.

وطالب في الوقت نفسه بضرورة ” الابتعاد عن المجاملات والوساطات، والشعارات غير الواقعية، والتدخلات في شؤون الآخرين، والفساد كونها سبب ما نعانيه الآن”.

ونبه الحلي إلى “إن الحل يأتي في انتخاب الأفضل والوثوق بالكتل السياسية الكبيرة ذات المصداقية في عملها، لأنها هي من يتحمل أيضا مسؤولية ترشيح الأكفأ”.

واضاف” أما الكتل الصغيرة فإنها تختفي بعد انتخاب أعضائها وانتهاء عمل مجلس المحافظة، ولذلك لا يمكن محاسبتها في الانتخابات القادمة ” على العكس من الكتل السياسية الكبيرة التي يستطيع المواطن أن يسحب الثقة منها  إذا أخفقت في تحقيق برنامجها الانتخابي دون بيان الأسباب المقنعة.

وشارك في الندوة النائب علي الشلاه الذي تحدث عن الملف الأمني والمجزرة التي حدثت في منطقة الشاوي والتي راح ضحيتها 32 شهيدا وجدت جثثهم مقطعة، بالإضافة إلى عدد من الشهداء الذين لم يتم التعرف إليهم لتحول جثثهم الطاهرة إلى كتل لحمية متناثرة.

وتطرق النائبين الحلي والشلاه الى ملف الموازنة المالية المطروحة للنقاش في مجلس النواب العراقي ، حيث أكد الشلاه بخصوص ما ذكر في وسائل الإعلام عن عدم توزيع 20% من فائض الموازنة على الفقراء بالقول ” ليس هناك فائض في الموازنة، وقرار المحكمة الاتحادية بشأن رفض الفقرات المضافة من قبل مجلس النواب على موازنة الحكومة، جاء بعد اعتراض مجلس الوزراء وليس رئيس الوزراء على هذه الفقرات المضافة”.

وتساءل ” لماذا لا يسأل وزير التخطيط ووزير المالية عن هذا الأمر وهم من الكتل المعترضة والمسؤولين عن ذلك، ويوجه الاتهام دائما ضد رئيس الوزراء ؟ ” .(النهاية)

تعليق واحد

  1. طيب يا حلي ،، انتم كلكم فاشلون ،، اتركوا الساحة لغيركم ،، فكل الاحزاب و التيارات و الكتل و المجالس اثبتت فشلها و جعلتم العراق اضحوكة بين الدول ،، اذهبوا غير مأسوف عليكم

اترك تعليقاً