الرئيسية / عامة ومنوعات / وكالة الجيولوجيا الامريكية تحذر من زلزال ضخم يضرب العراق والمنطقة ويصل اليابان بـ10 درجات

وكالة الجيولوجيا الامريكية تحذر من زلزال ضخم يضرب العراق والمنطقة ويصل اليابان بـ10 درجات

بغددا (إيبا)… حذرت وكالة الجيولوجيا الامريكية دول الخليج، ومن بينها العراق وبعض في شرق اسيا من حدوث زلزال “ضخم جدا” في المدة الواقعة بين 25 الى 30 نيسان الجاري، فيما المحت الى ان الزلزال سيتجاوز مقياس ريختر الذي يبلغ 9 درجات، ليصل الى 10 درجات . 

وذكرت الوكالة في تقرير لها، ان “صفيحة ضخمة في قاع الارض في عمق 20 كلم ستتحرك من جنوب شرق ايران الى دول الخليج هذا من ناحية جنوب ايران، وكذلك ستتحرك صفيحة من الشرق الى دول باكستان والهند وشرق اسيا قد تحدث زلزالا ضخما جدا”.

واضافت، أن “قوة الزلزال الاولية تقدر بـ10 درجات على مقياس ريختر وهو كفيل بتدمير منطقة كاملة ودفنها بما فيها تحت قاع الارض”.

وحذرت الوكالة “جنوب العراق، الكويت، البحرين، قطر، الامارات، وشرق ووسط السعودية، وشمال شرق عمان من هزات ارتدادية بقوة 5 درجات وهي كفيلة بتدمير البنى التحتية بما فيها من طرق وشوارع وجسور ومحطات وابراج الكهرباء والاتصالات والاعلام والانترنت والابراج الشاهقة وجميع المنشآت العامة”. مضيفة  ان اليابان معرضة لموجات مد خطيرة.

وكان زلزال و80 هزة ارتدادية قد ضربت منطقة جنوب غرب إيران مؤخرا وبلغت درجته نحو 8 درجات على مقياس ريختر وأودى بحياة وجرح المئات بحسب مصادر رسمية ايرانية.

وأفادت التقارير أن اثنتي عشرة قرية دمرت بالكامل، وان السكان المذعورين قضوا الليل في العراء، فيما اصيب آخرون في دول مجاورة منها باكستان. (النهاية)

24 تعليق

  1. عمي هاي كذبة نيسان شنو عبرت عليكم؟؟!!!

  2. مهدب العراقي

    الزلزال ضرب مدينة ام قصر جنوب العراق المجاورة للكويت

  3. الي يجي من الله الف هلا يه
    والحمد لله والشكر على كل حال
    وتبقى توقعات ولله الامر من قبل ومن بعد واليه المصير

  4. اخوان، ارجو عدم تصديق اي شي تجدوه على الانترنيت قبل التاكد من صحة المعلومات. الكثير من المواقع تقوم بنشر معلومات واخبار كاذبة لغرض الحصول على اكبر عدد من المتصفحين لمواقعهم…

  5. ممكن المصدر المنقول منه الخبر؟؟؟ اذا كان هذا الخبر غير كاذب، على الاقل يجب ذكر المصدر

  6. عماد الحمداني

    قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا

  7. جمال الدين العراقي

    صح لايمكن التنبؤ بالزلزال ابدا الا حين وقوعه وهذا كلام لا صحة له كما قال السيد رياض ونسئل الله ان ينير الشعب العراقي لما هو خير لهم ووحدتهم ويجعل اعدائه بئسهم فيما بينهم

  8. ابو مهدي البياتي

    الله يحفظ العراق الائمة أهل بيت النبوة وهم أمان لأهل الارض في الدنيا والآخرة ولا خوف على العراق ما دام قبة الائمة شامخة للعالمين والله خير حافظا وهو أرحم الراحمين

  9. الساتر الله وهو ارحم الراحمين

  10. نسال الله ان يمحي ايران من الكرة الارضية وبعدها امريكا لانهم اساس الشر في الوجود انه على كل شئ قدير وبالاجابة جدير

  11. ان اللة قادر على كل شي ان اللة يفعل مايشاء

  12. لماذا يقدم اسم العراق على دول الخليج الاقرب للزلزال ؟

  13. لايمكن التنبؤ بالزلزال ابدا الا حين وقوعه وهذا كلام لا صحة له

اترك تعليقاً