الرئيسية / عامة ومنوعات / وفد مسيحي لبناني : علي بن ابي طالب شخص لا يهم طائفة او مدينة معينة بل يهم جميع الاديان

وفد مسيحي لبناني : علي بن ابي طالب شخص لا يهم طائفة او مدينة معينة بل يهم جميع الاديان

(المستقلة) / فراس الكرباسي/.. قال رئيس الوفد المسيحي الماروني اللبناني الاب عطا الله راهب انطوان ان ” زيارة المقامات المقدسة في العراق تحتاج التواصل لأننا جميع نسير ضمن مساحة دينية واحدة وبالتالي التواصل هو التأكيد على هذه الأخوة وعلى المسؤولية في المجتمع “.

واضاف الاب انطوان ” زرت العتبة العلوية مع الدكتور ملحم خلاف أمين جامعة فرح الاعطاء المسيحية واستقبالنا عضو مجلس الادارة الدكتور علي خضير حجي ومسؤولي قسم العلاقات العامة وقمنا بجولة في العتبة العلوية والاطلاع على معالم الحرم العلوي “.

وتابع الاب انطوان ان ” شخصا مثل علي بن ابي طالب لم يعد شخص يهم طائفة معينة او مدينة معينة بل هو يهم جميع الأديان والكل يرجع له بمواقفه الانسانية ورؤيته لمفهوم العدالة وهذا ما لمسانه في حياتنا وهذا الشخصية باعتراف الجميع هو القدوة “.1

من جهته، قال الدكتور ملحم خلاف أمين جامعة فرح الاعطاء ” نحن متواجدون من لبنان ومن مناطق متعددة من هذا البلد جئنا مع مجموعة من الضيوف من لبنان الى هذا المكان الشريف ونحن بدورنا بهذه المناسبة نقتدي بالمرجعية المباركة وهذا المكان الرائع في العالم”.

من جانبه قال الدكتور علي خضير حجي عضو مجلس الامانة العامة للعتبة العلوية والمشرف على قسمي الاعلام والعلاقات العامة ” اعتادت العتبة على استقبال الضيوف والزائرين يوميا وكان من بين هؤلاء الضيوف اليوم وفد مسيحي من دولة لبنان عن طريق مؤسسة الامام الخوئي وقد قدمنا شرحا وافيا مفصلا للوفد الزائر عن معالم العتبة المقدسة وعن تاريخ النجف الاشرف واهم الخطط الاستراتيجية للعتبة المقدسة والمشاريع المزمع اقامتها وهناك بعض المواقف لعلماء النجف الاشرف عن باقي الديانات الاخرى وقد اوضحنا للوفد المسيحي ان النجف الاشرف هي مدينة السلام ومدينة الوئام ومدينة المحبة ومدينة التعايش ومدينة الاديان “.

اترك تعليقاً