الرئيسية / اقتصادية / وفد تجاري من لاتيفيا يزور بغداد الثلاثاء

وفد تجاري من لاتيفيا يزور بغداد الثلاثاء

 (المستقلة).. من المقرر ان يزور بغداد يوم الثلاثاء  المقبل وفد رسمي من جمهورية لاتفيا بدعوة من غرفة التجارة العربية اللاتفية .

وقال بيان عن لغرفة ،اليوم، ان الوفد يتكون بالاضافة الى مندوب الغرفة العربية اللاتفية للتجارة علاء الاعصم ، من رئيس الوفد  رودلف بريمانيس رئيس العلاقات الاقتصادية و التعاون الدولي في وزارة الخارجية اللاتفية ، و اندريس اوزولوس رئيس وكالة الاستثمار و التطوير اللاتفية و عدد من رجال الاعمال يمثلون عدد من القطاعات مثل الاعمار ، والغذاء ، والادوية ، والتكنلوجيا و الامن.

واضاف سيلتقي الوفد بممثلي الحكومة العراقية و رجال الاعمال العراقيين للتباحث في تطوير العلاقات التجارية بين البلدين ، تجسيد لما تتطلع له لاتفيا  الى التعاون مع العراق في شتى المجالات الانشائية والصناعية و نقل التكنلوجيا و التدريب. والى ما تطمح له غرفة التجارة العربية اللاتفية الى تنشيط التبادل التجاري و الاستثماري و السياحي بين البلدين

يذكر ان مدينة ريجا – عاصمة لاتفيا هي عاصمة الثقافة الاوروبية لعام ٢٠١٤ ، وان لاتفيا ستترأس  الاتحاد الاوروبي لعام 2015.

وغرفة التجارة العربية اللاتفية هي مؤسسة غير ربحية  تسعى لمد جسور الصلة بين لاتفيا و الدول العربية و ذلك بتقديم عدة خدمات مجانية لكل من رجال الاعمال اللاتيفين و العرب.(النهاية)

اترك تعليقاً