الرئيسية / رئيسي / وفد برلماني يصل كركوك و يعقد اجتماعاً مع مسؤوليها للوقوف على ملابسات الحويجة

وفد برلماني يصل كركوك و يعقد اجتماعاً مع مسؤوليها للوقوف على ملابسات الحويجة

كركوك (إيبا)… وصل وفد برلماني صباح اليوم الجمعة الى محافظ كركوك وعقد الوفد اجتماعا مع مسؤولي المحافظة للاطلاع على ملابسات احداث قضاء الحويجة.

وذكر مصدر مطلع لوكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم ان “الوفد البرلماني عقد فور وصوله الى المحافظة اجتماعاً مع محافظ كركوك نجم الدين عمر كريم ونائبه روكان سعيد بالاضافة الى مدير صحة المحافظة صديق عمر لمعرفة ملابسات أحداث الحويجة”.

ويضم وفد من مجلس النواب الذي وصل صباح اليوم الى محافظة كركوك نوابا من لجنة الأمن والدفاع وحقوق الإنسان وتضم النواب عمار طعمة مظهر الجنابي سميرة الموسوي سليم الجبوري مها الدوري وصال سليم وجمال الكيلاني”.

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي وجه بتشكيل لجنة وزارية برئاسة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك وعضوية نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني ووزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي ووزير حقوق الإنسان محمد شياع السوداني ووزير الدولة لشؤون مجلس النواب صفاء الدين الصافي، للتحقيق في ملابسات ما حدث في قضاء الحويجة وتحديد المقصرين ومحاسبتهم.

و منذ يوم الـ23 من نيسان 2013، والعراق يشهد عقب حادثة اقتحام ساحة اعتصام الحويجة هجمات مسلحة على نطاق واسع طالت مناطق متفرقة من جنوب وجنوب غربي كركوك وجنوب الموصل ومناطق مختلفة من صلاح الدين والفلوجة والرمادي وأدى تلك الهجمات إلى مقتل وإصابة العديد من قوات الجيش والشرطة والمسلحين ايضا واحتراق العشرات من المركبات العسكرية المختلفة.

وأكدت مصادر امنية في محافظتي كركوك وصلاح الدين أن ما لا يقل عن 13 مسلحا قتلوا في سلسلة هجمات تعرضت لها قوات الجيش العراقي في مناطق جنوب وجنوب غربي كركوك وشمال صلاح الدين وتكريت، وذلك بعد ساعات من عملية اقتحام الجيش العراقي لساحة الاعتصام في الحويجة. كما قام معتصمو الرمادي، أول امس  الثلاثاء، بإحراق آلية تستخدم لنقل الدبابات والمدافع وعربة هامر، وفضلا عن السيطرة على سيارة من نوع ( بيك اب) تابعة للشرطة ومركب عليها سلاح مقاوم للطائرات وذلك على مقربة من ساحة الاعتصام.(النهاية)

اترك تعليقاً