الرئيسية / رئيسي / وفد التحالف الوطني يبحث مع البارزاني الازمة الحالية التي تعصف بالعملية السياسية

وفد التحالف الوطني يبحث مع البارزاني الازمة الحالية التي تعصف بالعملية السياسية

بغداد (إيبا)… بحث وفد التحالف الوطني الذي يزور اربيل مع رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني الازمة الحالية التي تعصف بالعملية السياسية، اكد الطرفان على اهمية واستمرارية الحوار وتوسيعه.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كردستان تلقته وكالة الصحالفة المستقلة (إيبا)… ” انه وصل اليوم الاربعاء 3-4-2013 وفد رفيع المستوى من التحالف الوطني الى اقليم كردستان للتباحث مع مسعود البارزاني رئيس اقليم كردستان حول مجموعة من المشاكل التي تخص الوضع السياسي العام في العراق والعلاقة ما بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم”.

واضاف البيان” في جلسة حوارية صريحة تم التطرق الى الأزمات العميقة التي يمر بها البلد وكيفية التعامل مع هذه الأزمات وادارتها وتم التطرق الى بعض الحلول”.

وتابع “وبعدا ذلك، عقد الوفد الزائر الذي يتكون من كل من ، خالد العطية، نائب رئيس التحالف الوطني وعضو مجلس النواب العراقي و هادي العامري ، وزير النقل في الحكومة الاتحادية و طارق نجم ، عضو المكتب السياسي لحزب الدعوة الاسلامي، اجتماعا ثانيا مع لجنة صياغة مواقف الاقليم مع الحكومة الاتحادية المتكونة من روز نوري شاويس، نائب رئيس مجلس الوزراء الاتحادي و فؤاد معصوم ، رئيس كتلة التحالف الكردستاني وسردار عبدالله، رئيس كتلة التغيير و نجيب عبدالله، رئيس كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني في مجلس النواب العراقي، وفؤاد حسين، رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان”.

واوضح ان”الطرفين تباحثا في الازمة الحالية التي تعصف بالعملية السياسية وكيفية ايجاد الاليات لبعض الحلول لمجموعة من المشاكل العالقة، وفي ختام الاجتماع، اكد الطرفان على اهمية واستمرارية الحوار وتوسيعه”.

وكان وفد التحالف الوطني قد وصل إلى أربيل اليوم بهدف التباحث مع المسؤولين في إقليم كردستان، حول معالجة الأزمة السياسية الراهنة التي يعاني منها العراق. (النهاية)

اترك تعليقاً