الرئيسية / ثقافة وفنون / وفاة نجمة السينما والمسرح الإيطالية “غريتا غاربو” عن عمر 86 عامًا

وفاة نجمة السينما والمسرح الإيطالية “غريتا غاربو” عن عمر 86 عامًا

بغداد ( إيبا )..تُوفّيت في العاصمة الإيطالية روما، الممثلة الإيطالية روسّيلاّ فالك المعروفة باسم غريتا غاربو، عن عمر ناهز 86 عاماً.

ولدت فالك في روما في العاشر من شهر تشرين الثاني من عام 1926، وبعد تخرجها في أكاديمية الفنون، بدأت مشوارها الفني في المسرح واستمرت حتى سنوات الأربعينيات.

ولعبت أدوار شخوص متنوعة ومتباينة، وعملت مع كبار المخرجين الإيطاليين ابتداءً من فيديريكو فيلّيني وانتهاءً بفيسكونتي، وتنوعت مساهماتها الفنية بين العروض المسرحية ومغامراتها المتعددة في السينما.

وبغيابها يفقد المسرح الإيطالي روحها الحيوية المفعمة بالحماس وتواضعها على الرغم من أنها أعتُبرت “أميرة” في عالم الفن. وحملت الفنانة الفقيدة بين عاميّ 2004 و2006 من خلال جولاتها في جميع أنحاء العالم، مسرحيتها الناجحة “عشت للفن، وعشت للحب” وفيها أحيت ذكرى مغنية الأوبرا ماريا كالاّس. وعلى الرغم من تقادم العمر، فإنها لم تتوقف عن عطاءاتها الفنية، وكانت مستعدة دائماً للسفر لمواصلة عطاءاتها الفنية وشغوفة بالترحال إضافة إلى ولعها بفنها.(النهاية)

5 تعليقات

  1. سمرالبصراوية

    أنا أتفق مع الأخوان صلاح مهدي وسلام الهنداوي غريتا غاربو ماتت من سنوات وهي سويدية وليست لها أصول أيطالية ومن المضحك أن جهة أعلامية موثوق بها تقدم خبرا بعيد كل البعد عن الحقيقة وتنشره غريتا غاربو أعتزلت وهي في قمة جمالها وألقها وكانت عملاقة بحق في زمن كانت السينما عالم للعمالقة والمبدعين . شكرا لكم وتيقنوا من أخباركم ومصادركم .

    • يبدو ان هناك لبس حصل لدى الاخوة المعلقين ، فغريتا غاربو هذه ممثلة مسرحي ايطالية وتدعى روسّيلاّ فالك ، كما موضح بالخبر وآخر اعمالها المرسحية كانت عام 2006 بعنوان “عشت للفن، وعشت للحب” وفيها أحيت ذكرى مغنية الأوبرا ماريا كالاّس.
      للتوضيح فقط

  2. اعزائي الخبر صحيح …التي توفيت اليوم ممثلة ايطالية اسمها روسيلا فالك المعروفة ب غريتا غاربو الايطالية …ابحثوا عن الخبر في كوكول

  3. عزيزي كاتب المقال ..زمعلوماتك مخصوص غريتا غاربو فيها اخطاء شنيعة وطريفة 1 غريتا غاربو رحلت منذ عام 1990 2 غربتا غاربو عرفت في هوليود وليس في ايطاليا واصلها سويدي وهو شيئ معروف للجميع 3 غريتا غاربو اعتزلت في عز مجدها ولم تمثل وهي كبيرة في السن 4 غريتا غاربو كانت تتصف بشخصية انعزالية غامضة مترفعة وليست متواضعة 5 غريتا غاربو منذ الثلاثينات هي نجمة هي من مواليد 1905 من جيل جوان مراوفود وبتي ديفنز وغيرهم من نجوم الثلاثينات والاربعينات وليست من موالد 1926 ….المقال وكانه بتحدث عن امراءة اخرئ !!!!!!!!!.

  4. GRETA GARBO IS SWEDISH-AMERICAN AND SHE DIED FOR LONG TIM AGO IN USA

اترك تعليقاً