الرئيسية / عامة ومنوعات / وضع حجر الاساس لمشروع (( بيت المعرفة )) للطائفة الصابئة المندائية

وضع حجر الاساس لمشروع (( بيت المعرفة )) للطائفة الصابئة المندائية


بغداد ( إيبا ).. تحتفل وزارة الثقافة بوضع حجر الاساس لمشروع بيت المعرفة للطائفة المندائية في المقر الرئيسي في حي القادسية . 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبد القادر سعدي الجميلي سيتضمن المشروع الذي ستنفذه الشعبة الهندسية في الوزارة بشكل مباشر وضمن بناء ( بيت المعرفة ) وسيقام على ارض مساحتها 400 متراً وبطابقين وسينجز العمل بمدة ( 270 ) يوماً اعتباراً من 2 ايلول الحالي وبكلفة مليار و 193 مليون دينار عراقي .

وبيت المعرفة يمثل رمزاً دينياً للطائفة حيث سيكون مكاناً لحفظ المخطوطات الدينية والتراثية والمصنوعات الحرفية التي اشتهر بصنعها الصابئة المندائية في العراق اضافة الى ( كتاب كنز ربه ) المترجم الى اللغة العربية من صحف ادم الاصلي اضافة ان الطابق الثاني سيتضمن مقراً لرئاسة الطائفة وسيكون بيت المعرفة مفتوحاً فقط لابناء الطائفة والجهات الرسمية .

وتعتبر الصائبة المندائية من اقدم الديانات الموحدة التي استوطنت بلاد مابين النهرين والتي اندمجت ضمن مكونات الشعب العراقي ويبلغ عددها في العراق اكثر من ستة الاف وتتركز تجمعات الطائفة على ضفاف الانهار الجارية استناداً لقول الله عز وجل (( وخلقنا من الماء كل شيء حي )) اضافة الى ان طقوس العبادة وعماد العبادة للطائفة على تعتمد التعميد .(النهاية)

اترك تعليقاً