الرئيسية / اخر الاخبار / وزير تخطيط كردستان يبحث مع مسؤولة البنك الدولي مشاريع البنك في الاقليم

وزير تخطيط كردستان يبحث مع مسؤولة البنك الدولي مشاريع البنك في الاقليم

بغداد (إيبا)…بحث وزير التخطيط في حكومة اقليم كردستان مسؤولة البنك الدولي في العراق ماريا هيلين بركنل والوفد المرافق لها مشاريع ونشاطات البنك الدولي في الاقليم .

وذكر بيان لحكومة الاقليم اطلعت عليه وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. اليوم أنه “جرى خلال الإجتماع بحث مشاريع ونشاطات البنك الدولي في إقليم كردستان والتي ينفذ بالتعاون مع وزارة التخطيط، وخاصة برنامج تقديم الخدمات الإستشارية والدعم التقني من قبل البنك الدولي بهدف تقديم الخدمات الإستشارية لمؤسسات حكومة إقليم كردستان في شتى المجالات، لغرض الإستفادة من تجارب الخبراء الأجانب لغرض تنفيذ المشاريع وأعمال المؤسسات بشكل أفضل “.

وأشار البيان الى ان “برنامج توفير المستشارين في إطار تلك الإتفاقية المبرمة بين وزارة التخطيط في حكومة إقليم كردستان والبنك الدولي في مجال تقديم الخبرات الفنية  والدعم التقني “.

واوضح ” كما التقى وزير التخطيط ، وفداً آخراً من البنك الدولي برئاسة كارولين وينتر مديرة البرامج الإجتماعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبحث معها مشاريع البنك الدولي الخاصة بالمجتمع والذي يعتبر من مشاريع تقديم الخدمات الإستشارية، وسلط الوزير الضوء خلال اللقاء على آلية سير العمل في  البرنامج وأهم نتائجه لحد الآن، بالاضافة  إلى خطط البرنامج المستقبلية “.

من جانبها ” أوضحت وينتر أن إقليم كردستان حقق نجاحاً في مجال تنفيذ مثل هذه المشاريع ويعتبر نموذجاً ناجحاً في المنطقة في  مجال مشاركة المجتمع والجهات الحكومية من جميع النواحي “.

وتابع بيان أن ” البنك الدولي يشرف على تنفيذ البرنامج الاجتماعي  في 16 مجمعا بمحافظات الإقليم الثلاث وإدارة كرميان وعدد من المناطق  خارج الإقليم “. (النهاية)

اترك تعليقاً