الرئيسية / اخر الاخبار / وزير النقل يغادر مع النائبة الفتلاوي الى بيروت لترتيب استجوابه في البرلمان

وزير النقل يغادر مع النائبة الفتلاوي الى بيروت لترتيب استجوابه في البرلمان

(المستقلة)… قال مصدر مطلع ان وزير النقل كاظم فنجان الحمامي غادر ظهر اليوم الثلاثاء  وبصحبة النائبه حنان الفتلاوي على متن طائرة خاصه من مطار بغداد الدولي .

وقال المصدر للـ(المستقلة) اليوم  أن ” الحمامي غادر بصحبة الفتلاوي على متن طائرة خاصة متوجه الى بيروت لغرض الترتيب مع اطراف اخرى في لبنان قبل استجوابه في مجلس النواب “.

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه أنه ” من المؤمل استجواب الوزير والاتفاق على صفقه في بيروت وتسويه موضوع الاستجواب “، مبينا أن” من بين الاتفاقات اخراج الحمامي مثل الشعره من العجين “.

وكانت رئاسة مجلس النواب حددت في 24/01/2017 مواعيد الأسئلة الشفهية لحضور المسؤول المستجوب، فيما طالبت اللجان بالإسراع بإنجاز مقترحات القوانين.

وقال مصدر برلماني للـ(المستقلة) إن “هيئة رئاسة البرلمان، حددت مواعيد الأسئلة الشفهية لحضور المسؤول المستجوب”.

وأضاف أن “المواعد تضمنت استجواب النائبة سروة عبد الواحد، لرئيس مفوضية الانتخابات اليوم الثلاثاء، فيما تستجوب النائبة حنان الفتلاوي عدداً من المسؤولين وهم، محافظ البنك المركزي في (28 من كانون الثاني)، ومسؤولي هيئة النزاهة في (30 من كانون الثاني)، وأمانة بغداد (7 من شباط)، ووزير الموارد المائية في (21 من شباط)، ووزير النقل (25 من شباط)، وأخيراً مدير شركة نفط الوسط (7 من آذار)”.

وتابع أن “النائب محمد تميم، سيستجوب وزير النفط في (9 من شباط)، ويستجوب النائب محمد رضا أمين لمكتب رئيس الوزراء (11 من شباط)، في حين يستجوب النائب هشام راضي جبار وزير الهجرة في (13 من شباط)، والنائبة أمل مرعي تستجوب رئيس ديوان الوقف السني (23 من شباط)، فيما يكون الاستجواب الأخير لهيئة الإعلام والاتصالات من قبل النائب محمد الطائي بتاريخ (27 من شباط)”.

وأشار المصدر الى أن “هيئة رئاسة مجلس النواب، طالبت اللجان النيابية بالإسراع في إنجاز مقترحات وتشريع القوانين الموجودة لديها لعرضها والتصويت عليها من قبل المجلس”. (النهاية)

 

اترك تعليقاً