الرئيسية / رئيسي / وزير النقل: سأقدم ولدي للقضاء إذا ثبُت تورطه.. وزمن التغاضي عن خطأ ابن مسؤول ولّى

وزير النقل: سأقدم ولدي للقضاء إذا ثبُت تورطه.. وزمن التغاضي عن خطأ ابن مسؤول ولّى

(المستقلة)… اعلن وزير النقل هادي العامري انه سيقدم ولده للقضاء اذا ثبت تورطه في موضوع ارجاع طائرة الميدل ايست اللبنانية، مشيراً إلى ان تحقيقاً فُتِح بالموضوع في بغداد وبيروت لمعرفة ملابسات القضية، فيما اكد ان زمن التغاضي عن خطأ لمسؤول او ابن مسؤول ولّى بلا رجعة.

وقال العامري في مؤتمر صحفي عقده اليوم وحضرته (المستقلة).. اليوم الاحد إن “شركة طيران الشرق الاوسط وبالتعاون معنا سنفتح تحقيقا بموضوع الطائرة اللبنانية وسنعلنه للملأ وسيكون تحقيقا شفافا ودقيقاً”، مبينا ان “زمن التغاضي عن خطأ لمسؤول او ابن مسؤول ولّى بلا رجعة”.

واضاف “اننا جاهدنا من اجل تحقيق العدالة وكرامة الانسان العراقي”، مشيرا الى “انني ساقف مع التحقيق وسأقدم ولدي للقضاء اذا ثبت تورطه في موضوع الطائرة اللبنانية، لانني منعت اولادي من الدخول الى وزارة النقل”.

واوضح العامري “اقدم اعتذاري لجميع المسافرين اللذين كانو على متن طائرة الميدل ايست التي عات الى بيروت واطلب منهم السماح واعدهم بتحقيق العدالة بعد اكتمال التحقيق هنا في بغداد وفي بيروت”، لافتاً إلى ان “بعد حدوث موضوع الطائرة اللبنانية اعطيت اوامري لسلطة الطيران المدني ووكلاء وزارة النقل بعدم ارجاع اية طائرة الا بامر مني، لكي لا يتكرر الخطأ”.

وتابع وزير النقل ان “كل الموضوع الذي حدث كان بين سلطة الطيران المدني وبين مسؤول محطة الشرق الوسط في بغداد ونحن الآن نتابع ماهية الاوامر التي وصلت اليه وكيف تعامل معها، اما برج المراقبة ببغداد فليس له اية علاقة بالموضوع ولم يصدر امرا منه بارجاع الطائرة”.

وكان وزير النقل هادي العامري وصل، مساء امس السبت، الى بيروت على رأس وفد لاجراء محادثات مع المسؤولين اللبنانيين من أجل جلاء تداعيات منع احدى رحلات “شركة طيران الشرق الاوسط اللبنانية ” قبل يومين الى العراق، فيما نقلت وسائل إعلام لبنانية عن العامري القول إن “ما جرى لن يؤثر على العلاقات اللبنانية العراقية والقضاء العراقي سيحقق في ملابسات القضية لمحاسبة المقصرين”.

وكانت سلطات مطار بغداد قد ابلغت قبل ثلاثة ايام احدى طائرات طيران الشرق الاوسط بعيد انطلاقها من بيروت منعها من الهبوط في مطار بغداد وسحبت اذن الهبوط.

يشار إلى أن مدير اعلام الطيران المدني جاسم الكناني اعلن امس السبت الإفراج عن مدير عام الطيران سامر كبة بعد إكتمال التحقيق معه بشأن عدم السماح لطائرة الميدل ايست اللبنانية بالهبوط في مطار بغداد الدولي.(النهاية)

اترك تعليقاً