الرئيسية / اخر الاخبار / وزير النقل اللبناني:حادثة الطائرة لن تؤثرعلى العلاقات مع العراق

وزير النقل اللبناني:حادثة الطائرة لن تؤثرعلى العلاقات مع العراق

(المستقلة)..قال وزير الاشغال غازي زعيتر في حديث تلفزيوني ان “اعادة طائرة “طيران الشرق الاوسط” تصرف شخصي من موظف من داخل مطار بغداد، وقد اتخذ رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي اجراءات بحق من منع طائرة الـ”MEA” من الهبوط في مطار بغداد”، واكد ان “حادثة الامس لن تؤثر على العلاقات بين البلدين ان كان على الصعيد السياسي او على صعيد النقل، والاجراءات التي تم اتخاذها في العراق كافية لرد الاعتبار للبنان لما حصل بالأمس”.

واعلن زعيتر عن “اتصال تلقاه من المالكي ووزير النقل العراقي وتم البحث معه بموضوع اعادة الطائرة، وقد كان وزير النقل مستاء جدا من الحادث”، واعتبر ان “موقف المالكي كان شجاعا باتخاذه الاجراءات بحق المخالفين بمطار بغداد”.

وتم التشديد على “ضرورة الالتزام بالاتفاقيات التي تحكم العلاقات بين البلدين، خصوصا في موضوع النقل الجوي والعمل على تعزيز العلاقات الاخوية بين البلدين ومعالجة أي طارئ”، كما وعد المسؤولون العراقيون بمحاسبة كل من يظهره التحقيق مخطئاً في أسرع وقت ممكن.

كما إلتقى زعيتر في مكتبه في الوزارة، وفداً من  محافظة ميسان برئاسة المحافظ علي دواي، وجرى البحث في إمكانية التعاون وتبادل الخبرات في مجال الإعمار والاستثمار خصوصاً موضوع المطارات والطيران المدني والإستفادة من الخبرات اللبنانية في هذا المجال.(النهاية)

اترك تعليقاً