وزير النقل السابق : الثالوث السياسي يتحمل مسؤولية جميع المشاكل في العراق

بغداد ( إيبا )..قال وزير النقل السابق عامر عبد الجبار اسماعيل ” لا يمكن ان نحمل رئيس الحكومة في بغداد مسؤولية الخلافات السياسية لان الحكومة هي شراكة بين جميع الكتل السياسية ” ، محملا “الثالوث السياسي” مسؤولية جميع المشاكل التي يمر فيها البلد .

واضاف اسماعيل في مداخلة القاها في الملتقى الثقافي الذي يقيمه وزير النفط السابق ابراهيم بحر العلوم ” هنالك مشاكل عديدة بين التحالف الوطني والتحالف الكردستاني وتحالف العراقية “الثالوث السياسي “وهذه التحالفات لم تكتف بالمشاكل مع التحالفات الاخرى بل كل تحالف لديه مشاكل داخلية فيما بينهم واعتقد ان حل جميع هذه المشاكل أمر محال “.

واقترح ” تجزئة المشاكل والابتداء بحل المشكلة النفطية بين بغداد واربيل “، مبينا بأنه ” اذا تمكنا من حسم المشكلة النفطية ستسهم في حسم جميع المشاكل الاخرى تدريجيا “.

واشار اسماعيل الى “ان هنالك تجاوزاً لدى كلا الطرفين وبالإمكان التوصل لحلول مُرضية للطرفين ضمن الاطار الدستوري “،مقترحاً تشكيل لجنة من منظمة وزراء العراق غير الحكومية وبرئاسة ابراهيم بحر العلوم ومن الجهات ذات العلاقة.

من جانبه رحب نائب رئيس الوزراء السابق برهم صالح بالمقترح ودعا جميع اعضاء منظمة وزراء العراق لزيارة السليمانية والاستفادة من خبرتهم للإسهام في حل المشكلة النفطية بين بغداد واربيل.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد