وزير المالية وكالة : قريبا اطلاق قانون ‏التقاعد الجديد وبزيادة مقبولة للمتقاعدين

بغداد (إيبا)… كشف وزير ‏المالية وكالة علي الشكري عن قرب زيادة رواتب ‏المتقاعدين وفقا لقانون جديد يتم دراسته من قبل مجلس شورى الدولة، واكد أن قانون التقاعد الجديد سيرسل قريبا لمجلس الوزراء للمصادقة عليه .

وقال الشكري في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاثنين ‏إن “قانون التقاعد الجديد ‏يدرس الآن في مجلس ‏شورى الدولة”، مبينا انه “من المؤمل ‏أن تشهد الأيام القليلة المقبلة ‏إحالته على مجلس الوزراء ‏لمناقشته والمصادقة عليه”.

وأضاف الشكري أن “القانون الجديد ‏يتضمن زيادة في رواتب ‏المتقاعدين وبنسبة لا بأس ‏بها”، مستدركا “لكنها لا ترتقي الى ‏مستوى طموح وزارتي التخطيط ‏والمالية”..

ودعا مقرر مجلس النواب محمد الخالدي في وقت سابق الحكومة العراقية للإسراع بإرسال مسودة قانون الخدمة والتقاعد الى المجلس لغرض إقراراه، واكد وجود المسودة في مجلس شورى الدولة. (النهاية)

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. عدنان النصيري يقول

    هذه المره الخبر حقيقي كما وعد عرقوب والاستلام عندما يكون العنب حصرممممممممممم

  2. عبدالرحيم محمد حسين يقول

    لماذا اقل من الطموح. ولماذا لا يكون بمستوى الطموح هل منعكم احد من تحقيق الطموح ..! ام استكثرتم القليل ؟ ولماذا عدم الوضوح في كشف الحقائق والامور , فهل هي عادة قديمة من النظام الغابر الغادر لازالت مستمرة ؟
    ثم لماذا البطىء والتباطؤ في انجازه اي انجاز قانون التقاعد وهل غابت الارادات الوطنية الغيورة مع وجود وكثرة العراقيل والكوابح . هكذا يراوح قبل ايصاله الى البرلمان … وما ادراكم ما البرلمان وعراقيل اصداره والتحضيرات المعتادة من وضع العصي في سير العجلة لتعطيل اي انجاز . الله الساتر

  3. زينب الزبيدي يقول

    الرجاء الاسراع بأقرار قانون التقاعد الجديد الذي تنص احدى فقراته حق التقاع للمرأة التي تريد اعاله اطفالها والبقاء على تربيتهم وان لم تتوفر فيها سنوات الخدمه العاليه 20 فما فوق او العمر الكبير شاكرين رحمتكم لللامهات الللاتي يعتبرن تربيه الابناءالجيده جزء من بناء الوطن الغالي ودمتم للعراق ذخرا

  4. ام يحيى يقول

    بارك الله فيكم يطلق قانون التقاعد قريبا بعون الله ام يحيى

  5. حمد من الفرات الاوسط يقول

    في داخلي شيء يقول لا تصدقهم فهم كسابقيهم _لاصحيح في كلامهم_مع الاسف_مسؤولين

  6. ام علي يقول

    بارك الله فيكم بس ممكن نعرف كمعدد سنين المسموح للتقاعد

اترك رد