الرئيسية / عامة ومنوعات / وزير الكهرباء يلتقي نظيره المصري لتفعيل العلاقة بين الجانبين في مجال الطاقة الكهربائية

وزير الكهرباء يلتقي نظيره المصري لتفعيل العلاقة بين الجانبين في مجال الطاقة الكهربائية

بغداد ( إيبا ).. التقى وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي بوزير الكهرباء والطاقة المصري أحمد إمام، نظيره ، لبحث سبل تفعيل مشروعات التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الكهرباء، استكمالا لسلسلة اللقاءات المثمرة التي عقدت بين الجانبين.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب سري المدرس، إن اللقاء جاء على هامش اجتماعات الدورة العاشرة لمجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الكهرباء بجامعة الدول العربية التي انعقدت في القاهرة هذا الاسبوع .

واضاف تم الإتفاق بين الوزيرين على تدريب الملاكات الهندسية والفنية والادارية العاملة في وزارة الكهرباء العراقية، في جمهورية مصر العربية، حيث استقبل قطاع الكهرباء المصري في أوائل الشهر الحالي وفداً من وزارة الكهرباء العراقية للتدريب على عقود التشغيل وطرق التعاقد وكيفية الهيكلة للتشغيل والصيانة للعمل بها في محطات الكهرباء التابعة للجانب العراقي.

وتابع كما تم إعداد برامج تدريبية متضمنة تدريب حوالي 150 متدرباً عراقياً من خلال 29 دورة فنية و13 دورة إدارية.

واشار المدرس الى اتفاق الوزيران على تفعيل التعاون بين الجانبين من خلال عمل زيارات ميدانية لبعض محطات الكهرباء العراقية للمساهمة فى تحديث وتطوير شبكة الكهرباء العراقية، وتشجيع الشركات المصرية من القطاعين العام والخاص للمشاركة فى تلبية احتياجات السوق الكهربائى العراقي، فضلاً عن دراسة إدخال منظومة الشبكات والعدادات الذكية للتحكم فى الاستهلاك وتقليل الفقد.

ومن المنتظر أن يتم منتصف الشهر الحالي زيارة وفد من الخبراء المصريين إلى العراق لتقييم شبكة نقل الطاقة الكهربائية في العراق.

اترك تعليقاً