وزير العمل : إطلاق الدفعة الخامسة من رواتب الإعانة الاجتماعية لعام 2020

راتب المعين المتفرغ

المستقلة.. أعلـن وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي ، إطلاق الدفعة الخامسة من رواتب الإعانة الاجتماعية لعام 2020 قبل موعدها المحدد.

وقال اعلام الوزارة في بيان، تلقت المستقلة نسخة منه اليوم الخميس ، ان “الدفعة الخامسة من رواتب الاعانة الاجتماعية ستشمل أكثر من مليون و300 الف اسرة مستفيدة في بغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان وبمبلغ يصل الى اكثر من (413) مليار دينار”، داعياً الأسر الى “مراجعة منافذ الصرف لاستلام الرواتب”.

من جانبه ذكر مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية حسين علي، بحسب البيان, ان “الدفعة اطلقت قبل موعدها إذ ان الموعد المقرر للدفعة الخامسة هو ١-١٠-“٢٠٢٠”، مبيناً ان “تقديم موعد اطلاق الدفعة جاء للتخفيف عن كاهل الاسر الفقيرة خلال هذا الظرف الصعب”.

واشار الى ان “مجموع الاسر التي يعيلها رجال بلغ (956195) اسرة بمبلغ يصل الى أكثر من (311) مليار دينار ، فيما بلغ عدد الاسر التي تعيلها نساء ( 431636) اسرة بمبلغ يصل الى أكثر من (102) مليار دينار”.

ودعت هيئة الحماية الاجتماعية “الاسر المستفيدة كافة الى الالتزام بالشروط الصحية لخلية الازمة الخاصة بفايروس كورونا عند استلامها الرواتب حفاظا على الصحة العامة”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.