الرئيسية / سياسية / وزير العدل يوجه برفع دعوى قضائية ضد نائبين عن كلتة الاحرار

وزير العدل يوجه برفع دعوى قضائية ضد نائبين عن كلتة الاحرار

بغداد (إيبا)… وجه وزير العدل حسن الشمري الممثل القانوني في الوزارة برفع دعوى قضائية بحق النائبين عن كتلة الاحرار مها الدوري وجعفر الموسوي لتجاوزهما الاجراءات القانونية في احد السجون.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر السعدي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستلقة (إيبا).. اليوم ان ” الوزارة سترفع دعوى قضائية لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحق كل من عضوي مجلس النواب جعفر الموسوي ومها الدوري ، بسبب اصرارهم الدخول الى سجن النساء عنوة ودون اذن رسمي”.

واضاف ان ” الشمري كان قد ابلغ رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية سليم الجبوري بضرورة اعلام الوزارة ولو باتصال هاتفي به بشكل شخصي لتسهيل دخولهم الى اي من سجون الوزارة”.

وأوضح السعدي ان ” الحراس الشخصيين للموسوي والدوري قاموا بالتهجم على حراس وإدارة السجن والتلفظ عليهم بالسب والشتم ، وتوعدوهم بإصدار مذكرات توقيف بحقهم، لافتا الى ان الاجراءات القانونية التي تتبعها الوزارة في تنظيم زيارات المسؤولين الى السجون، تدخل ضمن احترام سيادة الدولة باعتبارها روح القانون وتدخل ضمن التوجيهات الحكومية، علما ان هذه الاجراءات معمول بها في معظم دول العالم”.

وأكد ان ” وزير العدل وجه الممثل القانوني في الوزارة برفع دعوى قضائية بحق النائبين لتجاوزهما الاجراءات القانونية ، مبينا ان شهادات الحاضرين سيتم اعتمادها ضمن محضر الدعوى والإجراءات المتبعة بالموضوع”.

واشار السعدي الى ان ” الوزارة تستنكر ردود الافعال الصادرة من شخصيات نيابية بحق الحراس الاصلاحيين في سجناء النساء، بسبب منعهم من الدخول الى السجن دون أستحصال موافقات رسمية”. (النهاية)

اترك تعليقاً