الرئيسية / اقتصادية / وزير الصناعة يبحث تفعيل عمل اللجنة العراقية الرومانية

وزير الصناعة يبحث تفعيل عمل اللجنة العراقية الرومانية

 (المستقلة).. بحث وزير الصناعة والمعادن احمد ناصر دلي الكربولي مع السفير الروماني ايكوب برادا العلاقات الاقتصادية والتعاون الصناعي المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها.

وقال بيان عن الوزارة ان الجانبين ناقشا إمكانية الاستفادة من خبرات الشركات الرومانية المتخصصة في تحديث وتطوير الصناعة العراقية .

واضاف كما جرى خلال اللقاء التركيز والتأكيد على توسيع فرص التعاون الصناعي المشترك خاصة في مجالات صناعة السيارات والساحبات والمعدات الكهربائية وصناعة الفوسفات وكذلك امكانية فتح خط نقل مباشر بين العراق ورومانيا .

ونقل البيان عن الكربولي تأكيدة لاهمية مساهمة الشركات الرومانية في نهوض الصناعة العراقية ، مشيراً الى : ان الوزارة تتطلع الى اقامة شراكات وتنفيذ مشاريع صناعية مشتركة مع الجانب الروماني.

وذكر الكربولي ان  الحكومة العراقية والوزارة على استعداد لتقديم جميع التسهيلات اللازمة للشركات الرومانية الراغبة بالعمل في العراق والاستثمار فيها والمساهمة في تطوير قاعدته الصناعية.

من جانبه اكد السفير الروماني رغبة بلاده في الدخول الى السوق العراقية والاستثمار فيها ، بما يخدم مصالح الجانبين ، مبديا استعداد الشركات الرومانية للتعاون المشترك مع شركات وزارة الصناعة والمعادن والعودة الى الساحة العراقية لتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية والناجحة .(النهاية)

اترك تعليقاً