وزير الزراعة: حققنا الاكتفاء الذاتي دعما للمنتج المحلي والقطاع الزراعي

الزراعة تعلن تخفيض أسعار أسمدة دعماً للفلاحين

المستقلة/- اعلن وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي إنتاج اكثر من 450 الف طن من بذور الحنطة وتم تحقيق الاكتفاء الذاتي دعما للقطاع الزراعي بعد ارتفاع نسب الإنتاج والكميات المستلمة من قبل شركة مابين النهرين العامة للبذور والشركة العراقية لانتاج البذور.

وقال في بيان للوزارة وتلقته (المستقلة) اليوم الجمعة  أن ” هذه الكميات المتزايدة من البذور سيتم استثمارها في الخطة الزراعية المقبلة وان العمل يجري وفقا للتعليمات المدروسة لتنمية المنتج المحلي وعدم استيراد مستلزمات الإنتاج لتقليل الكلف وتحقيق جدوى اقتصادية مناسبة للفلاحين والمزارعين” .

واوضح أن” ارتفاع نسب إنتاج بذور الحنطة جاء من خلال التعاون المثمر بين الوزارة ومنتجي البذور ومن خلال جهود الباحثين والشركات ذات العلاقة”.

وحث الخفاجي  ” المنتجين لاتباع الآليات المناسبة للاستمرار برفع نسب الانتاج واستخدام الطرق الحديثة في الزراعة بضمنها استخدام المكننة الزراعية وتسوية الأرض واستخدام المبيدات المناسبة والتفاعل مع الوزارة في كل مايخدم العملية الزراعية”.

وشدد الخفاجي على” تهيئة كافة معامل التنقية والتعفير وادامتها وان الكوادر المتخصصة في الوزارة تعمل على تعضيد وتطوير انتاج المحاصيل المختلفة وديمومة العملية الزراعية دعما للاقتصاد الوطني”.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.