وزير الداخلية يوجه بإعادة ترويج معاملات تسجيل السيارات عبر البوابة الإلكترونية

(المستقلة)… وجه وزير الداخلية عثمان الغانمي بإعادة ترويج معاملات تسجيل السيارات في العاصمة بغداد والمحافظات كافة وذلك بعد إيقافها بسبب تفشي ظهور فيروس كورونا في البلاد.

وقال الغانمي في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم السبت ان “الاهتمام بطلبات المواطنين هو من أولويات عملنا في وزارة الداخلية، وبسبب جائحة كورونا كان هناك إيقاف لعمل عدد من الدوائر بينها مديرية المرور العامة”.

واضاف انه “لكثرة المناشدات الواردة إلينا، فقد وجهنا بفتح التسجيل لأول مرة للسيارات عبر البوابة الإلكترونية في بغداد والمحافظات، على أن يتم دراسة فتح التسجيل لمواضيع أخرى لدوائر الوزارة في القريب العاجل”.

واوضح البيان ان الغانمي أمر بأن تقوم مديرية المرور العامة وبإشراف ومتابعة شخصية للسيد مدير المرور العام اللواء زهير عبادة بإعادة خدمات المرور تدريجيا للمواطن الكريم في بغداد والمحافظات شريطة اعتماد أقصى درجات الحذر واتباع الإجراءات الوقائية ، وبناءا على الأمر آنفا قامت مديرية المرور باتخاذ الإجراءات الخاصة بالتنفيذ وفق ما يأتي:

١_ ستباشر مديرية المرور بتقديم خدماتها للمواطنين بشكل تدريجي في محافظات البلاد كافة اعتبارا من يوم غدا الأحد الموافق التاسع عشر من تموز الجاري وستبدأ بخدمة تسجيل المركبات غير المسجلة اي تسجيل لأول مرة على أن يكون تقديم المواطن من خلال البوابة الإلكترونية للمديرية حيث يقوم المواطن بحجز رقم للمراجعة وتقوم المديرية بتحديد موعد ومكان مراجعته لتسجيل المركبة غير المسجلة.

٢_ وبعد خدمة تسجيل المركبات ستطلق المديرية خدماتها تدريجيا كما تم ذكره سابقا وستكون الخدمة القادمة هي نقل ملكية العجلات وتسجيلها بشكل رسمي باعتماد الآلية ذاتها المشار إليها بالفقرة (١) وبعدها تطلق الخدمات المختلفة للمديرية تباعا.

٣_ سيشرف مدير المرور العام ومدراء دوائر المرور في بغداد والمحافظات على حملات تطهير وتعفير دوائر المرور كافة استعدادا لاستقبال المواطنين على أن تطبق إجراءات التباعد الجسدي والإجراءات الوقائية كارتداء الكمامات والقفازات أساسا بتقديم الخدمة للمواطن حفاظا على سلامته التي تأتي بالمقام الأول. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.