وزير التعليم يفتتح مهرجان بغداد الجامعي الدولي الاول للسينما والتلفزيون

بغداد ( إيبا ).. افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الاديب، مهرجان بغداد الجامعي الدولي الاول للسينما والتلفزيون الذي اقامته كلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد بمشاركة جامعات عراقية وعربية وعالمية .

وقال الاديب في كلة في افتتاح اعمال المهرجان ، ان هذا المهرجان “يمثل تطوراً ملحوظاً في نشاطات كليات الفنون الجميلة على الصعيد الثقافي كونه يضم مختلف الفعاليات والابداعات العراقية”.

وأضاف ان السينما تؤدي دوراً مهما في حياة الانسان كونها ذات تأثير مباشر في سلوكياته وطرق تعامله مع الاخرين، كما ان الفنون الجميلة بشكلها الواسع تؤدي دوراً كبيراً  لصناعة ثقافة التعايش السلمي المناهضة لثقافة العنف والتطرف وذلك من خلال تعديل سلوكيات المجتمع وكيفية التعامل مع الاخر كونها تدخل الى جميع قطاعات المجتمع بدءا من العائلة والمدرسة والجامعة.

واوضح الاديب ان وزارة التعليم العالي تبدي اهتماماً كبيراً في دعم كليات الفنون الجميلة  حيث افتتحت خمس كليات جديدة في محافظات مختلفة لتكون مختبرا لتخريج الطاقات والمواهب الفنية، وتشجيع الطلبة والباحثين في المشاركة في المهرجانات والفعاليات الدولية  لتمثيل العراق والتعبير عن الارث الحضاري والتاريخي له من خلال الفنون المختلفة.

وتضمن المهرجان فعاليات لمختلف الفنون وعرض افلام وثائقية تعبر عن مراحل تطور العراق، فضلاً عن استعراض مشاركات لممثلي الدول التي شاركت في المؤتمر وهي ، مصر وليبيا والمغرب والجزائر وايران والبحرين واوكرانيا وروسيا.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد