وزير التعليم: الطلبة الخريجون هم جيل النهضة العلمية والاقتصادية للعراق

 الحلة ( إيبا ).. قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب، إن الطلبة الخريجين هم الجيل الجديد الذي سيقود النهضة العلمية والاقتصادية للعراق.

واضاف الاديب في كلمة القاها لدى حضوره حفل تخرج الدورة الـ20 لطلبة جامعة بابل ان العراق مقبل على ثورة عمرانية يساهم بها الجيل الجديد من الخريجين المتسلحين بالعلم والمعرفة والملبين لحاجة السوق والمجتمع ، مؤكدا ان الوزارة حرصت على ان تتحول مخرجات التعليم العالي الى طاقات بناء واعمار وتطوير للحياة العراقية.

واضاف ان جامعة بابل توسعت خلال السنتين الماضيتين بشكل ملحوظ ودخلت التصنيفات العالمية، فضلا عن حصول عدد كبير من تدريسييها على عضوية اتحادات وجمعيات ومجلات علمية عالمية.

من جانبه قال رئيس جامعة بابل عادل البغدادي، ان الجامعة كانت السباقة في الحصول على التصنيفات العالمية، وتقديم خدماتها المجتمعية من خلال البحوث والدراسات التي لها علاقة مباشرة في حياة المواطنين، مؤكدا ان الجامعة ماضية في تطوير ملاكاتها التدريسية واكسابهم الخبرات الضرورية لرفع المستويات العلمية لطلبتها من خلال اشراكهم في دورات تطويرية في الجامعات العلمية الرصينة.

وتضمن الاحتفال استعراضا لكليات الجامعة، وللطلبة الخريجين ، وعزف النشيد الوطني وترديد القسم الجامعي والطبي، ومنح اللقب العلمي، وتسليم علم الدورة الى الدورة اللاحقة وتوزيع الهدايا على الطلبة المتفوقين.

يذكر أن جامعة بابل تضم عشرين كلية هي الفنون الجميلة والقانون والهندسة والعلوم والتربية الرياضية والتربية للعلوم الصرفة والتربية للعلوم الانسانية والتربية الاساسية والطب وطب الاسنان وعلوم البنات والآداب والادارة والاقتصاد والتمريض وهندسة المواد والدراسات القرآنية والصيدلة وتكنولوجيا الحاسبات والزراعة والطب البيطري.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.