الرئيسية / عامة ومنوعات / وزير التربية نسعى لبناء 19 ألف مدرسة حتى عام 2022 ضمن إلاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم

وزير التربية نسعى لبناء 19 ألف مدرسة حتى عام 2022 ضمن إلاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم

بغداد (إيبا)… اعلنت وزارة التربية العراقية عن حاجتها إلى 10 الآلف بناية مدرسية لغرض تجاوز مشكلة نقص الأبنية التي أصحبت تشكل عائقا أمام تطور العملية التربوية، فيما أشارت إلى أنها تسعى لبناء 19 ألف مدرسة حتى عام 2022 ضمن إلاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم.

وقال وزير التربية محمد تميم في كلمة له خلال مؤتمر عقد على هامش انطلاق إلاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم في العراق اليوم السبت ” إن وزارة التربية بحاجة إلى بنى تحتية تتمثل بـ10 آلاف بناية مدرسية مختلفة السعات لغرض تجاوز مشكلة الأبنية التي أصحبت عائقا أمام تطور العملية التربوية”.

وأضاف الوزير ” أن الوزارة تسعى ضمن إلاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم بناء 19 ألف مدرسة حتى عام 2022، وتدريب وإعداد المعلومين والمدرسين بشكل علمي وحقيقي ينسجم مع هذه الوثيقة”، داعيا إلى “تقديم الدعم والجهد الدولي لإكمال هذه المشروع الاستراتيجي الذي يقوم على مواكبة التطورات الحديثة”.

وأكد الوزير ” أن وزارة التربية تشرف بشكل مباشر على ثمانية ملايين طالب عراقي وثلاثة ملايين دارس في محو الأمية، أي ما يقارب ثلث سكان العراق”، مطالبا الجميع بـ”المساهمة بإنجاح هذه المشروع”. (النهاية)

اترك تعليقاً