الرئيسية / عامة ومنوعات / وزير البيئة يطلع على الواقع البيئي في محافظتي البصرة وميسان

وزير البيئة يطلع على الواقع البيئي في محافظتي البصرة وميسان

 

(المستقلة )..بدأ وزير البيئة زيارة الى محافظة ميسان للاطلاع على المراقد الدينية ووجهاء المسيحين في المنطقة  فضلا عن زيارته  محافظة البصرة والاطلاع على  المواقع السياحية و المشاريع المشيدة فيها  .

وقال بيان عن الوزارة ان  زيارة وزير البيئة الى هاتين المحافظتين تأتي للوقوف على اهم المشاكل والمعوقات التي تعترض عمل فرق ودوائر وزارة البيئة ، مشيرا الى ان كلاتا المحافظتين يشكلان اهمية بيئية كبيرة لما موجود فيهما من تنوع احيائي فريد من نوعه يتطلب جهود مضاعفة في سبيل حمايته وتحسين الواقع البيئي في البصرة وميسان .

واوضح ان وزير البيئة سيقوم بأختتام زيارته للمحافظات الجنوبية الى مدينة الناصرية للاطلاع على الواقع البيئي واهم المشاريع البيئية في المدينة .

واشار الى ان وجود العديد من الشركات النفطية العاملة في محافظات الجنوب تشكل ثقلا مضاعفا على البيئة ما يتطلب مراقبة عمل هذه الشركات بشكل مستمر لمعرفة مدى التزامها بالضوابط والمعايير التي وضعتها وزارة البيئة ، مؤكدا ان زيارة وزير البيئة تدخل ضمن اطار تفعيل التعاون بين الوزارة والحكومات المحلية في هذه المحافظات من اجل تنفيذ المشاريع البيئية ضمن خطة الوزارة الخمسية التي تم اقرارها في الاستراتيجية الوطنية لحماية وتحسين البيئة في العراق .(النهاية)

اترك تعليقاً