الرئيسية / اخر الاخبار / وزير البيئة يتراس اجتماعات جمعية الامم المتحدة للبيئة في نايروبي

وزير البيئة يتراس اجتماعات جمعية الامم المتحدة للبيئة في نايروبي

(المستقلة).. توقعت وزارة البيئة ان يتراس الوزير سركون لازار صليوا اجتماعات الدورة الاولى لجمعية الامم المتحدة للبيئة المقرر عقدها في العاصمة الكينية نايروبي مطلع حزيران المقبل .

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي في الوزارة امير علي الحسون للـ(المستقلة).. ان العراق المرشح الاقوى لترأس الدورة الاولى لاجتماعات  الجمعية الامم المتحدة للبيئة التي ستعقد مطلع حزيران المقبل في العاصمة الكينية نايروبي مشيرا الى ان الدول الاعضاء في جمعية الامم المتحدة للبيئة رشحت وزير البيئة سركون لازار صليوا لتراس اعمال هذه الدورة التي تشارك فيها معظم دول العالم .

واكد الحسون ان الترشيحات تصب في صالح وزير البيئة العراقي للمكانة التي يحتلها العراق على الصعيد الدولي لاسيما الدور الكبير الذي لعبه وزير البيئة في المفاوضات الدولية الخاصة باتفاقية حضر استخدام الزئبق والتي تراس العراق الاجتماع الدبلوماسي فيها بمشاركت  نحو 150 دولة من مختلف القارات . بالاضافة الى الدور الكبير الذي لعبه  في اجتماعات دبي الخاصة بالتغيرات المناخية ومطالبته الدول الصناعية الكبرى بتحمل مسؤولياتها امام بلدان العالم النامية وتعويضها عن الاضرار التي لحقت بها نتيجة التغيرات المناخية والاحتباس الحراري التي تسببت بها هذه الدول اضافة لحضور العراق الفاعل بأغلب الاتفاقيات والفعاليات الدولية المعنية بالبيئة لاسيما الاستراتيجية الوطنية للبيئة في اللعراق التي تشكل الحلول الجذرية في تحسين المستوى البيئي في العراق بعد ان طال قطاع البيئة والبنى التحتية الخدمية اهملاً كبيراً طوال ثلاث عقود ابان النظام السابق.

يشار ان العراق يمثل الى جانب اليابان اقليم اسيا والمحيط الهندي في متابعة تنفيذ اتفاقية ميناماتا الدولية الخاصة بحضر الزئبق وهي المرة الاولى في تاريخه التي يتولى فيها مثل هذه المسؤولية الدولية  بمجال البيئة  .(النهاية)

اترك تعليقاً