الرئيسية / اخر الاخبار / وزير الاعمار يبحث مع رئيس الوزراء الاردني سبل التعاون المشترك

وزير الاعمار يبحث مع رئيس الوزراء الاردني سبل التعاون المشترك

بغداد ( إيبا )..بحث وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي مع رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور على هامش مشاركته في اجتماعات المؤتمر الوزاري الرابع لوزراء الاسكان والتنمية الحضرية في دول اسيا والمحيط الهادئ المنعقد في العاصمة الاردنية عمان سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال الاعمار والبناء وتبادل الخبرات.

ونقل الوزير رسالة شفوية من رئيس الوزراء نوري المالكي الى الحكومة الاردنية تضمنت  تحيات رئيس الوزراء الى الاردن ملكا وحكومة وشعبا وموقف العراق المساند لاستقرار الاردن وتنمية وتقوية العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.

 واكد الدراجي انه بحث مع رئيس الوزراء الاردني عدة قضايا مهمة اضافة الى مشاريع الاعمار والبناء منها تسهيل حركة النقل والوافدين من كلا البلدين اضافة الى تعزيز التبادل التجاري في كافة المجالات.

 من جانبه اكد رئيس الوزراء الاردني خلال اللقاء الذي حضره وزير الاشغال العامة والاسكان الاردني يحيى الكسبي العلاقات الوثيقة التي تربط العراق والاردن والرغبة في تعزيزها في شتى المجالات خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.كما اكد اهمية زيادة التواصل بين الجانبين وتفعيل اطر التعاون الاقتصادي والتجاري بينهما.

 الى ذلك اجرى الوزير عدة لقاءات ومباحثات مهمة على هامش مشاركته في المؤتمر المذكور مع رئيس منظمة الهبيتات للمستوطنات البشرية التابعة للامم المتحدة بحث فيها المشاريع المشتركة مع الهبيتات التي تنفذ في العراق وزيادة التعاون المشترك اضافة الى الاتفاقيات المبرمة بين الوزارة والمنظمة وسبل تفعيلها بما يؤمن تنفيذ مشاريع مهمة داخل العراق .(النهاية)

اترك تعليقاً