الرئيسية / عامة ومنوعات / وزير الاعمار يبحث مع البنك الاسلامي السعودي مشروع ممر العراق التجاري مع البلدان المجاورة

وزير الاعمار يبحث مع البنك الاسلامي السعودي مشروع ممر العراق التجاري مع البلدان المجاورة

بغداد ( إيبا )..بحث وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي مع  البنك الاسلامي للتنمية السعودي مشروع ممر العراق التجاري مع البلدان المجاورة ومنها المملكة العربية السعودية من اجل الوصول الى تفاهمات مشتركة حول مساهمة البنك في تقديم الدعم المالي والفني للمشروع اعلاه مما يجعل من العراق ممراً تجارياً مهماً للبلدان المجاورة ودول العالم.

وقال الوزير اثناء تواجده في مقر البنك الاسلامي للتنمية في المملكة العربية السعودية ان المباحثات تأتي بالتنسيق مع البنك الدولي الذي ابدى رغبته بالتعاون مع الوزارة وتأمين بنوك مانحة اخرى مهتمة بتقديم الدعم للمشروع ومنها البنك الاسلامي للتنمية السعودي، مشيرا الى ان المشروع يعتبر من المشاريع الستراتيجية التي ستؤمن للعراق ممرات حيوية تجارية واقتصادية للعراق مع دول الجوار.

واعرب عن أمله بأن يكون هذا المشروع باكورة تعاون مع دول الجوار من اجل انشاء طرق سريعة معها وتطوير حجم التبادل التجاري والاقتصادي والسياحي .

يذكر ان وزير الاعمار والاسكان سبق وان اعلن ان  العام الحالي سيكون عام الطرق لما له من اهمية كبيرة في انقاذ ارواح الناس من الحوادث المرورية التي تحدث سنوياً وان الوزارة وضعت خطة تتضمن أنشاء ممرات ثانية لجميع الطرق الرابطة بين المحافظات أضافة الى الطرق الرابطة بين المحافظات وبغداد لتكون امنة بالنسبة لمستخدمي الطريق.(النهاية)

اترك تعليقاً